Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

استرازينيكا ترفض عرض 117 مليار دولار من فايزر

|




PF1 
تواصل شركة  فايزر Pfizer السعي لأتمام صفقة شركة الادوية البريطانية استرازينيكا  AstraZeneca بمبلغ 69.4 مليار جنيه اي بما يعادل 117 مليار دولار ولكن من المرجح أن تفشل لأن القانون يحظر سيطرة شركة أمريكية في اسواق المملكة المتحدة. وقال البعض ممن هم على معرفة بالوضع ان  مجلس استرا زينيكا رفض العرض بما قيمته 55 جنيه للسهم و ليس لديها خطط لتغيير هذا الموقف . وقال فايزر لا يمكن زيادة هذا المبلغ وفقا لقواعد الاستحواذ في المملكة المتحدة في الوقت الراهن ، وبالتالي فإن الصفق في مأزق. وقال فايزر في 18 مايو انها حسنت العرض باقتراح نهائي ولا يمكن الزيادة لكن استرا زينيكا رفضته أمس قائله ان العرض فشل في محاولة حساب قيمة خط الانتاج من الأدوية التجريبية وقدم مخاطر للمساهمين . وقال ثلاثة على الأقل من شركات الاستثمار ان رفض  استرا زينيكال لعرض كان سريع جدا. وحسب التوقعات بعد هذا التاريخ ، سيتم حظر فايزر من دفع استحواذ أخرى لمدة ستة أشهر ، على الرغم من أنه يمكن أن نقترب من شركة بريطانية خاصة بعد ثلاثة أشهر فقط لمناقشة انهاء وقف المحاولة إذا وافقت الشركة المستهدفة .
وتكهن بعض المحللين أن شركة فايزر قد تجد وسيلة للحصول على الصفقة  الشركة الأميركية قد تكون قادرة على رفع السعر و لا تزال تأمل أن مساهمي شركة استرا زينيكا سوف يضع ضغوطا على شركة الادوية البريطانية إلى الدخول في مناقشات.
والجدير بالذكر ان هيئة الرقابة في العالم قد وضعت قواعد أكثر صرامة في عام 2011، بعد عام من استحواذ شركة كادبوري Cadbury بنسبة كرافت فودز  Kraft Foods   وتهدف اللائحة إلى تعزيز يد الشركات المستهدفة و حماية من قبل المساهمين بما يسمى العطاءات الظاهرية التي ترسل الأسهم على المضاربة.
رفض استرا زينيكا يمكن أن ينهي سعي 5 أشهر من قبل أكبر شركة أدوية في العالم  بالأمس هبطت سهم استرا زينيكا باكبر نسبه في نحو 12 عاما في  و انخفض اليوم 1.1 في المئة حيث وصل  الى 42،39 جنيه في الساعة 10:25 صباحا بينما ارتفع سهم شركة فايزر 0.6 في المئة أمس ليغلق عند 29،28 دولار في نيويورك.  شركة فايزر تقوم بنقل مقرها إلى المملكة المتحدة للحصول على نسبة خفض اكبر في  الضرائب ،و إضافة عقاقير مضادة للسرطان جديدة لخطوط الأنتاج و الاستفادة من خفض التكاليف من العمليات المتداخلة .

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB