Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

تراجع الجنيه الإسترليني لأدني مستوي مقابل اليورو

|

مسار فوركس 
تراجع الجنيه الإسترليني لأدني مستوي مقابل اليورو في أسبوعين قبل إعلان كل من البنك المركزي الأوروبي والبنك الفدرالي الأمريكي والبنك المركزي البريطاني عن خططهم الاقتصادية القادمة.

وانخفض الجنيه الإسترليني علي مدار يومين مقابل الدولار الأمريكي . ومن المتوقع أن يعلن البنك المركزي البريطاني عن نتائج اجتماعه الأخير في الأول من أغسطس القادم وهي المرة الثانية تحت قيادة المحافظ الجديد للبنك مارك كراني.
ويتوقع المحللون أن البنك المركزي البريطاني سيبقي علي معدل الفائدة عند مستواها 0.5 % بالإضافة إلي الإبقاء علي برنامج التسهيلات النقدية المقدر بـ 375 مليار جنيه إسترليني أو 575 مليار دولار أمريكي .
وتحركت العملة البريطانية عند مستوي 86.56 بنس لكل يورو عند الساعة 9:33 بتوقيت لندن بعد تراجعه إلي مستوي 86.59 وهو المستوي الأضعف له منذ 17 يوليو. وسجل الجنيه الإسترليني مستوي 1.5329 دولار أمريكي بعد تراجعه بنسبة 0.3 % خلال اليومين الماضيين .
ومن المقرر أن تجتمع لجنة السوق المفتوح بالبنك الفدرالي الأمريكي علي مدار يومين بدءا من اليوم والتي من المحتمل أن تقرر تقليل وتيرة التسهيلات المالية في حالة كانت البيانات الاقتصادية الأمريكية عند توقعات أ‘ضاء اللجنة.
وبحسب تقرير أصدره المكتب الوطني للإحصاء أمس فقد تمدد الإنتاج المحلي البريطاني بنسبة 0.6 % خلال الربع الثاني من العام وهي وتيرة أسرع من تلك التي حققها في الربع الأول من العام بنسبة 0.3 %.
وهبط الجنيه الاسترليني بنسبة 0.9 % خلال الشهر الماضي مقارنة بالعملات الرئيسية المنافسة له حيث ارتفع اليورو بنسبة 0.5 % وخسر الدولار الأمريكي بنسبة 1.7 % خلال نفس الفترة .
وكانت البنوك قد قامت بصرف قروض لعدد 59,500 خلال شهر يونيو وهو العدد الأكبر منذ مارس 2008 من 58,200 في الشهر السابق.
وتحركت السندات البريطانية استحقاق 10 سنوات عند مستوي 2.32 % وسجلت السندات بنسبة 1.75 % والنستحقة في سبتمبر 2022 عند 95.37 .
وخسرت السندات البريطانية بنسبة 2.8 % خلال العام الحالي حتي أمس في حين خسرت السندات الألمانية بنسبة 1.3 % وتراجعت السندات الأمريكية بنسبة 2.6 % خلال الفترة نفسها .

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB