Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

النفط يتداول مقترباً من أدنى مستوى في ثلاث أسابيع

|

النفط يتداول مقترباً من أدنى مستوى في ثلاث أسابيع
تداول النفط مقترباً من أدنى مستوى في ثلاث أسابيع في نيويورك قبل صدور التقرير الحكومي الرسمي الذي من المتوقع أن يشير إلى ارتفاع مخزون الجازولين الأمريكي باعتبار الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستهلك للطاقة في العالم.  
 
حيث تغيرت العقود الآجلة بشكل طفيف بعد تراجعها لليوم الخامس بالأمس كأعلى موجة هبوط منذ تشرين الأول، حيث تتجه التوقعات إلى صعود مخزون الجازولين الأمريكي بقيمة 2 مليون برميل إلى 214 مليون برميل خلال الأسبوع المنقضي في السابع من كانون الأول بأعلى وتيرة صعود في ثمانية أشهر، في انتظار التقرير الأسبوعي الرسمي لمخزونات الخام من قبل وكالة الطاقة الأمريكية حيث إذا تطابقت التوقعات مع التقرير الرسمي قد يعمل على خفض أسعار الخام.  
 
من ناحية أخرى تداولت عقود الخام الآجلة لتسليم كانون الثاني عند 85.63$ للبرميل مرتفعة بنحو 7 سنت في تداولات بورصة نيويورك، في حين تراجع العقد بنحو 37 سنت إلى 85.56$ للبرميل بالأمس بأدنى إغلاق منذ الخامس عشر من تشرين الثاني. في حين صعدت عقود خام برنت لتسوية كانون الثاني بنحو 31 سنت إلى 107.33$ للبرميل.  
 
في غضون ذلك من المتوقع أن تحقق مخزونات الخام الأمريكية تراجعاً بقيمة 2.5 مليون برميل بالأسبوع الماضي، في حين سيصدر تقرير منفصل اليوم عن معهد البترول الأمريكي لحين صدور التقرير الرسمي غداً. من ناحية أخرى من المتوقع أن تثبت منظمة الأوبك مجموعة الدول المصدرة للخام التي تصدر 40% من الإنتاج العالمي للنفط. ليتم تثبيت السقف الإنتاجي عند قيمة 30 مليون برميل يومياً خلال جلسة المنظمة في فيينا غداً.  
 
بالمقابل تذبذبت الأسهم الآسيوية بين الصعود و الهبوط قبل جلسة البنك الفدرالي هذا إلى جانب ترقب المستثمرين إلى ما سينتج عن المباحثات في الكونجرس حول أزمة الميزانية الأمريكية لتجنب الجرف المالي. حيث تراجع مؤشر MSCI الآسيوي بنسبة 0.1% إلى 126.16 نقطه في طوكيو، هذا إلى جانب تراجع مؤشر نيكي 225 القياسي بنسبة 0.2%. فضلا إلى ارتفاع مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 0.1%.  
 
افتتحت عقود الخام الآجلة لتسليم كانون الثاني عند مستوى 85.70$ للبرميل ليتداول عند مستوى 85.56$ للبرميل مسجلاً أعلى مستوى عند 85.73$ للبرميل و أدنى مستوى عند 85.51$ للبرميل.


0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB