Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

شرارة المنافسة بين أعضاء الآوبك سوف تنطفىء غدا

|

 



 
صرحت منظمة النفط العالمية (أوبك) باحتمالية التمديد المؤقت لفترة ولاية الامين العام للمنطمة السعودي الاصل عبدالله البدري  الذي من المقرر أن تنتهي فترة ولايته في 31 من شهر كانون الاول لهذا العام، بعد ستة أعوام كولايتين سابقتين ، تشتد المنافسة بين وزراء النفط الخام لدول الاعضاء المرشحة حول منصب الامين العام للمنظمة. 
 
سيعقد الاجتماع الرسمي للمنظمة يوم الغد الاربعاء الموافق 12/12  في فيينا و الذي من المتوقع أن تثبت المنظمة(مجموعة الدول المصدرة للخام بما يقارب 40% من الانتاج العالمي) السقف الانتاجي "الكوتا"عند قيمة 30 مليون برميل يوميا . 
 
من المقرر مناقشة احتمالية تمديد فترة ولاية الامين العام للمنطمة البدري، و هذا في حال لم يستطيع الوزراء يوم الغد التوصل الى قرارا و اضح حيال انتخاب الشخص الذي سوف يستلم الولاية القادمة، فالمرشحين لمنصب الايراني غولام حسين نوزاري او المرشح السعودي مجد المنيف او الاكوادوري ولسون باستور او  ثامر الغضبان المرشح من قبل العراق التي تعتبر ثاني اكبر منتج للخام في المنظمة بعد المملكة العربية السعودية. 
 
من الظاهر ان حدة المنافسة  واضحة جدا حول الانتخابات بين السعودية وايران، ذلك بعد قيام السعودية بزيادة انتاجها من النفط الخام بعد توقف ليبيا عن ذلك بسبب اثار التوتر السياسي الذي أوقف عمليات الإنتاج، و بسبب القيود التي فرضتها كل من الولايات المتحدة الامريكية و الاتحاد الاوروبي و التي تمنع شراء النفط الخام من  ايران الامر الذي أدى الى انخفاض الطلب على النفط المنتج من هذا البلد. 
 
من المقرر أن يسيطر التذبذب على أسعار النفط الخام ليوم الغد، إذ تتداول عقود برنت بتمام الساعة 03:35 EST حول 107.76 $ للبرميل مرتفعا بنسبة 0.40%، و ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام تسليم كانون الثاني بنسبة 0.25% مسجلة مستويات تداول حالية حول 85.76 $ للبرميل.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB