Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

إنخفاض الخام بسبب القلق من المحاثات الأمريكية حول الميزانية وإستقالة مونتي في إيطاليا

|

إنخفاض الخام  بسبب القلق من المحاثات الأمريكية حول الميزانية وإستقالة مونتي في إيطاليا
 
إنخفض النفط الخام اليوم الثلاثاء بعد قرار رئيس الوزراء الايطالي ماريو مونتي للاستقالة عقب إعلان رئيس الوزراء الأسبق سيلفيو برلسكوني نيته الترشح للإنتخبات القادمة وسحب دعمه للحكومة الحالية. هذا الأمر زاد المخاوف من حدوث إضرابات في إيطاليا يمكن أن تؤخر العديد من الإصلاحات الاقتصادية وتعميق الأزمة المالية في المنطقة وتهدد مستقبل الطلب على النفط من منطقة اليورو. 
 
وانخفض النفط بعد أن أشار تقرير صدر الأمس عن الصين أن الصادرات تراجعت الشهر الماضي، مما أوحى بأن الانتعاش في ثاني أكبر اقتصاد في العالم قد لا يكون قويا كما كان يعتقد في السابق، و أن ارتفاع انتاج المصانع في البلاد سببه الإنفاق على البنية التحتية. 
 
التوترات في الشرق الأوسط لا تزال موجودة فالإضطرابات في مصر قائمة، والقتال في سوريا مستمر و الضغوط الغربية على إيران لوقف برنامجها النووي تتزايد. هناك مخاوف من نيجيريا في شمال أفريقيا لا تزال قائمة مما أبقى المخاوف من إنقطاع الإمدادات من المنطقة وأعطى الدعم للنفط، ومنع الأسعار من الإنخفاض. 
 
المحاثات حول الميزانية الأمريكية لا تزال مستمرة، بعد أن افشل المشرعون المريكيين التوصل إلى حل حتى هذه اللحظة. الرئيس الحالي يسعى للتوصل لإتفاق مع الجمهوريين حول عجز الميزانية الأمريكية قبل أن تدخل الهاوية المالية التي قدرها 600 مليار دولار من الزيادات الضريبية و تخفيض في الإنفاق حيز التنفيذ في كانون الثاني/يناير والتي ستدفع الإقتصاد الأمريكي إلى الركود. 
 
ساهم في الضغوط السلبية على أسعار النفط يوم الثلاثاء  الحذر قبل اجتماع يوم الاربعاء للجنة السوق المفتوحة بشأن السياسة النقدية في الولايات المتحدة، حيث من المنتظر قرار البنك الاحتياطي الفيدرالي حول السياسته الماليه التي قد تدعم الأوضاع المالية في البلاد. 
 
النفط الخام يتداول في ساعة إعداد هذا التقرير حول  85.64 دولار، محقق الأعلى عند مستوى 85.76 دولار و الأدنى عند 85.36 دولار. مزيج برنت يتداول عند  107.53 دولار بعد ارتفاع بنسبة 0.20% ، في حين أن الغاز الطبيعي يتداول عند 3.455 دولار لكل 1.000 قدم مكعب بعد أن إنخفض بنسبة  0.14%. 
 
من الناحية التقنية، النفط الخام يختبر المقاومة عند مستويات مستويات 85.70 دولار، وإذاتم إختراقه  سينتقل الى الهدف التالي عند 86.80 دولار. هنالك مستوى دعم عند 85.40 دولار، وإذا تم اختراقه سوف ينتقل إلى مستويات 85.10 دولار.
يصدر اليوم من معهد البترول الامريكي (API) تقرير مخزونات النفط الخام المتوقع انخفضها الاسبوع الماضي وسط ارتفاع الطلب من مصافي تطرير النفط، أما مخزونات البنزين فقد ترتفع. تنتظر الأسواق تقرير بعد يوم الغد الأربعاء من وزارة الطاقة الأمريكية.


0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB