Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

استقرار تداولات الذهب و ترقب الأسواق لقرارات الفيدرالي الأمريكي

|

استقرار تداولات الذهب و ترقب الأسواق لقرارات الفيدرالي الأمريكي
 
تماسكت أسعار الذهب في المعاملات المبكرة من اليوم حول مستويات 1710$ للأونصة في ظل ترقب الأسواق لقرار البنك الفيدرالي بشأن سياسات التحفيز مع بدء اجتماع اللجنة الفيدرالية المفتوحة لمدة يومين، وسط توقعات بأن البنك قد يتوسع في سياسات التخفيف الكمي و استبدال أحد برامج التحفيز التي انتهت خلال الشهر الجاري. 
 
أسعار الذهب مازالت تبحث عن اتجاه واضح على مدار شهرين ، في الوقت الذي قد تتأثر فيه بتغير السياسة النقدية لدى البنك الفيدرالي لاسيما أن التوسع في السياسة النقدية لدى البنوك المركزية حول العالم خلال العام المنصرم دعم من أسعار الذهب بنحو 9%. 
 
و على الرغم من تراجع قيمة الدولار الأمريكي من أعلى مستوياته في أسبوعين إلا أن ذلك لم يدعم أسعار الذهب خلال معاملات اليوم ، في الوقت الذي ينتظر فيه المستثمرين أية قرارات جديدة تتعلق بالسياسة النقدية لدى البنك الفيدرالي و كذا نتائج حقيقية وواضحة إزاء المباحثات بين البيت الأبيض و الكونجرس لاسيما مع الجمهوريين حول الاتفاق بشأن كيفية تجنب الاقتصاد الأمريكي السقوط في الركود بسبب تفعيل رفع للضرائب و خفض للإنفاق العام مطلع العام الجديد 2013. 
 
بينما قد يكون للبنوك المركزية في الدول الناشئة و ذات الفائض التجاري دور في التدخل في أسواق الذهب فيما إذا استمر البنك الفيدرالي بالتوسع في السياسة النقدية وإضعاف قيمة الدولار الأمريكي الذي يمثل الشريحة الأكبر في احتياطات البنوك المركزية في هذه الدول، وقد تتجه إلى الدخول في موجة جديدة من تنويع محفظة العملات في الاحتياطي النقدي لديها بينما يكون الذهب المستهدف عادة في ظل تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي. 
 
على الجانب الآخر تحول أنظار المستثمرين من موضوع نية استقالة رئيس الوزراء الايطالي "ماريو مونتي" صاحب الأداء الجيد في تجنيب ايطاليا منذ توليه القيادة منذ العام تقريبا سيناريو مماثل لليونان بينما يرجع "سلفيو برلسكوني" إلى المشهد السياسي من جديد و إعلانه ترشيح نفسه في الانتخابات المقبلة في الوقت الذي يتعبر فيه برلسكوني مناهض للسياسات الإصلاحية التي قام بها مونتي و المتوافقة مع التوجهات الألمانية. 
 
أسعار الذهب سجلت ساعة إعداد التقرير مستوى 1708.73$ بعد أن حقق الأعلى عند 1712.93$ و الأدنى حتى الآن عند 1706.77$ للأونصة. 
 
مستويات التداول لليوم قد تكون لما بين مناطق المقاومة 1722$ و مناطق الدعم 1680$ للأونصة.


0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB