Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

تحسن نسبي لأداء القطاعات الرئيسية في منطقة اليورو

|

تحسن نسبي لأداء القطاعات الرئيسية في منطقة اليورو  
 
واصلت القطاعات الرئيسة في منطقة اليورو تحقيق الانكماش للشهر 11 على التوالي في ظل دخول اقتصاديات المنطقة إلى مناطق الركود في الربع الثالث بينما تشير التوقعات استمرار ضعف النمو حتى النصف الأول من العام الجديد، و إن كانت البيانات التي صدرت اليوم أظهرت تقلص ذلك الانكماش في الآونة الأخيرة. 
 
اليوم صدرت القراءة الاولية لمؤشر مدراء المشتريات المركب – يقيس أداء القطاعين الصناعي و الخدمي- حيث أظهر تقلص للانكماش خلال ديسمبر/كانون الاول مسجلا 47.3 من 46.5 لقراءة شهر نوفمبر/تشرين الثاني بينما جاءت بأفضل من التوقعات لقيمة 46.9 . 
 
قراءة المؤشر دون مستوى 50 تعني انكماشا للقطاع.
القطاع الخدمي أيضا اظهر تحسنا خلال تلك الفترة بعد أن حقق انكماش بقيمة 47.8 من 46.7 للقراءة السابقة بينما لايزال مسجلا أسوأ أداء للشهر الرابع على التوالي.
أما بالنسبة للقطاع الصناعي فقد سجل انكماش بقيمة 46.3 من 46.2 للقراءة السابقة. 
 
حتى الآن التوقعات لا تزال تشير إلى استمرار ضعف وتيرة النمو في الربع الأخير من العام الجاري و قد تمتد إلى النصف الأول من العام الجديد 2013، ووجود اقتصاديات كبرى في مناطق الركود لازالت تلقي بظلالها على وتيرة النمو في المنطقة ككل. لاسيما في ظل انكماش الاقتصاد الايطالي و الاسباني ثالث و رابع اكبر اقتصاديات المنطقة. 
 
جدير بالذكر أن البنك المركزي الأّوروبي قام بتثبيت سعر الفائدة عند مستوى 0.75%، بينما خفض توقعات النمو حيث يتوقع أّن تنكمش منطقة اليورو في عام 2012ذ بنسبة -0.5% ويمتد الانكماش إلى عام 2013 بنسبة -0.3% قبل أن تعود المنطقة إلى النمو في عام 2014 بنسبة 1%.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB