Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

استقرار المعاملات في أسواق الذهب مع تراجع السيولة و بدء موسم العطلات

|


استقرار المعاملات في أسواق الذهب مع تراجع السيولة و بدء موسم العطلات  
 
تماسكت أسعار الذهب في المعاملات المبكرة من اليوم بعد التراجع الكبير الذي شهدته يوم أّمس مع اتجاه المستثمرين إّلى تسوية مراكزهم المالية استعدادا للاحتفال بعطلة نهاية العام، بينما لاتزال حالة عدم التأكد بشأن تجنب الهاوية المالية في الولايات المتحدة مسيطرة على الأسواق. 
 
عادة ما تشهد الفترة الأخيرة من العام تحركات عشوائية و انخفاض تدريجي للسيولة حتى الأسبوع الأول من العام الجديد و ذلك مع بدء موسم العطلات في الأسواق العالمية. 
 
بينما مازالت أسعار الذهب تسجل خسائر أسبوعية للأسبوع الثالث على التوالي حتى الآن، على الرغم من ضعف قيمة الدولار الأمريكي، إلا أن هناك حالة من انفصال لتحركات الذهب عن الدولار في الآونة الأخيرة. 
 
أسعار الذهب تراجعت يوم أمس إلى مستويات 1690$ قبل أن تغلق عند مستوى 1696$ للأونصة، ولم تستطع حتى الإغلاق فوق المناطق النفسية 1700$ للأونصة و هذا ما يعكس استمرار الضغوط السلبية على معاملات الذهب.
 فيما تماسكت معاملات اليوم حول مستويات 1700$ للأونصة ساعة كتابة التقرير بعد أن حققت الأعلى عند 1700.04$ و الأدنى 1695.02$ حتى الآن. 
 
استمرار عدم وضوح الرؤية بشأن كيفية تجنب الاقتصاد الأمريكي الانزلاق في الركود من جديد يعتبر من أحد العوامل في التأثير على تحركات الذهب، لكن مع اقتراب موسم العطلات قد يكون من الصعب تحديد اتجاه معين في ظل ضعف السيولة و الزخم لدى المستثمرين، و قد تستمر هذه الحالة إلى ما بعد نهاية الشهر الجاري.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB