Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الأسهم الأوروبية تتأرجح بين قمة الاتحاد الاوروبي المحبطة و بيانات ألمانيا المبهجة

|

تأرجحت الاسهم الأوروبية بعد البيانات الألمانية التي أشارت لارتفاع مستويات الثقة من ادنى مستويات منذ ثلاثة أعوام  مع ثبات القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الثالث، و التي قابلها من الجهة السلبية عدم قدرة قادة الاتحاد الاوروبي التوصل لاتفاق حيال الميزانية العامة للاتحاد خلال السبعة أعوام القادمة ضمن فعاليات اليوم الأول من القمة الأوروبية. 
 
تميل الأسهم الأوروبية للارتفاع بعد مؤشر IFO لمناخ الاعمال الالماني الذي أشار لتحسن في مستويات الثقة خلال الشهر الماضية متعافية من أدنى مستويات سجلتها لأدنى مستويات منذ ثلاثة أعوام، و جاءت البيانات متوافقة مع عدم التعديل على قراءات النمو للربع الثالث التي بقيت عند مستويات نمو بنسبة 0.2%. 
 
في الوقت نفسه لا تزال الضغوط السلبية قائمة على الأسهم الاوروبية خاصة بعد ان أكد كلا من الرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند و المستشارة الألمانية انجيلا ميركل مساء الأمس الخميس بأنه من غير المحتمل أن يتوصل قادة الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة لاتفاق حيال الميزانية العامة للأعوام السبعة بحوالي تريليون يورو، و أنها من المتحمل ان يكون هنالك جولة جديدة من المفاوضات. 
 
بتمام الساعة 04:27 بتوقيت EST  هبط مؤشر CAC 40 الفرنسي بحوالي 0.23% ليصل إلى مستويات 3490.33 نقطة، في حين أن مؤشر DAX الألماني وصل في نفس الوقت إلى مستويات 7235.09 نقطة أي  منخفضا بحوالي 0.14%، بينما ارتفع مؤشر FTSE 100 البريطاني بحوالي 0.07% ليصل إلى 5794.81 نقطة. 
 
وبالحديث عن أداء سوق العملات، بتمام الساعة 12:55 GMT +3 نجد بأن اليورو ارتفع مع افتتاح الجلسة، ليتداول عند مستويات 1.2906 دولار مقارنة بمستويات افتتاحه اليوم التي بلغت 1.2882 دولار، في حين أن زوج اليورو مقابل الدولار وصل إلى أعلى مستوى له خلال اليوم عند 1.2913 دولار، بينما وصل الأدنى حتى الآن عند 1.2867 دولار. 
 
أما  الجنيه الاسترليني  ، فأنه صعد من مستويات الافتتاح ليتداول زوج الجنيه الاسترليني/ دولار في نفس الوقت عند 1.5938 دولار مقارنة بمستويات الافتتاح التي بلغت 1.5935عليه، محققاً الزوج أعلى مستوى له خلال اليوم عند 1.5964 دولار، واضعين بعين الاعتبار أن الزوج وصل إلى أدنى مستوى له خلال اليوم وحتى الآن عند مستويات 1.5928 دولار.

الأسهم الأوروبية تتأرجح بين قمة الاتحاد الاوروبي المحبطة و بيانات ألمانيا المبهجة 

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB