Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

ارتفاع بسيط فى اسعار الذهب

|

موقع الذهب – في تعاملات اليوم الجمعة سجلت اسعار الذهب ارتفاع بسيط و لكنها في صوب تحقيق مكسبه الأسبوعي الثاني في ثلاثة أسابيع و يرجع هذا الى ارتفاع اليورو نتيجة أنباء عن حدوث تقدم في محادثات إنقاذ اليونان بينما ظل الذهب مدعوما بمخاوف من مشكلات مالية في الولايات المتحدة.

في الساعة 08:08 بتوقيت جرينتش سجل الذهب للبيع الفوري ارتفاع بنسبة 0.1 % ليصل إلى 1731.36 دولار للأوقية (الأونصة) متجها لتسجيل مكسب أسبوعي وصل الى 1 % .

بينما سجلت عقود الذهب الأمريكي ارتفاع بنسبة 0.2 % ليصل إلى 1731.60 دولار للأوقية.
بينما ارتفعت اسعار الفضة للبيع الفوري لتصل إلى 33.49 دولار للأوقية وهو أعلى مستوياتها منذ منتصف أكتوبر متجهة لتحقيق مكسب أسبوعي يبلغ نحو 4 % .

كما ان تراجع البلاتين بنسبة 0.1 % ليصل إلى 1577.50 دولار للأوقية و انخفض البلاديوم بنسبة 0.4 % ليصل إلى 652 دولارا للأوقية.

يوم الجمعة صرح مسؤول كبير في الحكومة اليونانية إن المقرضين الدوليين اتفقوا على إجراءات جديدة لتقليل ديون اليونان لكن لا يزال يتعين على أثينا أن تسد فجوة قدرها 10 مليارات يورو (12.9 مليار دولار) لتحصل على موافقة صندوق النقد الدولي.
علي صعيد اخر سجل اليورو ارتفاع ليصل إلى أعلى مستوياته في 3 أسابيع امام الدولار بفعل هذا النبأ بينما يتجه مؤشر الدولار لتسجيل خسارة أسبوعية قدرها 0.8 % وهي أكبر انخفاض له في أكثر من شهرين.

حين يتراجع الدولار تصبح السلع الأولية المقومة بالعملة الأمريكية أقل تكلفة على المشترين أصحاب العملات الأخرى.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB