Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

ثبات الخام فوق 87.00 بعد وقف إطلاق النار في غزة و البيانات الأوروبية

|

قلص النفط الخام من مكاسبه الأسبوعية وسط انحسار المخاوف من إنقطاع  الإمدادات من الشرق الأوسط، في حين أن البيانات المتشائمة من أوروبا قلصت من توقعات الطلب على النفط، لتطغى على البيانات الصناعية الإيجابية من الصين .
النفط الخام ثابت حول المستوى 87.15 دولار للبرميل، محققا أعلى مستوى عند 87.23 دولار الأدنى عند  86.73 دولار. الخام يواجه  مقاومة عند 87.25 دولار و دعم عند 86.25 دولار. برنت يتداول حول 110.23 دولار بعد أن هبط بنسبة 0.20%. 
 
وقف  إطلاق النار بين إسرائيل  وغزة حد من المخاوف تجاه إنقطاع امدادات الخام. حيث بدأت اسرائيل يوم الخميس سحب الجيش الذي كان من المفترض أن يغزو قطاع غزة للقضاء على عناصر حماس. 
 
المستثمرون لا يزال يراودهم الخوف و الحذر  ويقومون برصد جميع التطورات في الشرق الأوسط بعتبار أن طرفي الصراع  يعلنون النصر، مما يجعل الهدنة هشة و ضعيفة  وربما لا تستمر طويلا. 
 
انخفض النفط وسط توقعات متشائمة تجاه الطلب العالمي على النفط. على الرغم من البيانات الإيجابية للتصنيع الصادره هذا الأسبوع من الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، المستثمرون يشعرون بالقلق من أوروبا التي لا تزال عائقا كبيرا بالنسبة للاقتصاد العالمي. 
 
أوروبا عادت لتدخل في حالة ركود في الربع الثالث وربما البقاء بحالة الركود خلال الربع الرابع أيضا، مما سيحد من الطلب على النفط. وأظهرت الدراسات الإستقصائية  أن إقتصاد منطقة اليورو في طريقها خلال الربع الرابع أن نشهد أسوأ مراحلها منذ 2009. 
 
الأنظار تتجه إلى أوروبا في ظل تراجع إحتمالات التوصل إلى إتفاق على ميزانية الإتحاد الأوروبي يوم الجمعة، في حين أن المشتثمرين سوف يعيدون تركيزهم الأسبوع المقبل نحو الولايات المتحدة التي تكمل المحادثات بشأن الجرف المالي الذي قد يدفع أكبر إقتصاد في العالم إلى الركود في عام 2013. 



ثبات الخام فوق 87.00 بعد وقف إطلاق النار في غزة و البيانات الأوروبية
 

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB