Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

استقرار أسعار النفط قبيل تقرير حكومي عن مخزونات وإنتاج الولايات المتحدة

|

استقرار أسعار النفط قبيل تقرير حكومي عن مخزونات وإنتاج الولايات المتحدة
استقرت عقود النفط الخام الأمريكي بالسوق الأسيوية يوم الخميس حول 47 دولار للبرميل ويتداول خام برنت فوق 48 دولار للبرميل قبيل تقرير وكالة الطاقة الأمريكية عن مخزونات وإنتاج النفط في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط بالعالم ،وتوقفت الأسعار على مدار ستة أيام متواصلة عن تسجيل مستويات دنيا جديدة خلال 6 سنوات في ظل وفرة المعروض العالمي وصراع الحصص السوقية.

 وبحلول الساعة 08:50 بتوقيت جرينتش يتداول النفط الخام الأمريكي حول مستوي 47.30 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 47.30 دولار وسجل أعلى مستوي 47.67 دولار وأدنى مستوي 47.10 دولار.

ويتداول خام برنت حول 48.80 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 48.65 دولار وسجل أعلى مستوي 49.13 دولار وأدنى مستوي 48.51 دولار.

وحقق النفط الخام "خام تكساس " ارتفاع بنسبة 1.4 بالمئة في أول مكسب يومي خلال هذا الأسبوع ،وصعدت عقود برنت بنسبة 1.2 بالمئة مع خفض الشركات الكبرى الاستثمار في الإنتاج لتخفيف المعروض النفطي بالأسواق. 

وكالة الطاقة الأمريكية
يصدر بحلول الساعة 15:30 جرينتش تقرير وكالة الطاقة الأمريكية عن مخزونات النفط للأسبوع المنتهى الجمعة 16 كانون الثاني يناير وسط توقعات ارتفاع المخزونات بمقدار 2.4 مليون برميل إلي إجمالي 390.2 مليون برميل وسجل الأسبوع الأسبق ارتفاع بمقدار 5.4 مليون برميل إلي إجمالي 387.8 مليون

وأظهرت بيانات لمعهد البترول الأمريكي أمس الأربعاء أن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام زادت 5.7 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى إجمالي 392.4 مليون برميل.

وبالنسبة للإنتاج قالت إدارة معلومات الطاقة الأسبوع الماضي إن إنتاج الولايات المتحدة من النفط الصخري زاد إلي 9.19 مليون برميل يوميا للأسبوع المنتهي 9 كانون الثاني يناير بأعلى وتيرة منذ تجميع البيانات الأسبوعية في كانون الثاني يناير 1983.

فنزويلا والعراق
قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أمام البرلمان بالأمس أن أسعار النفط لن تعود إلي 100 دولار للبرميل وأعاذ هذا إلي الارتفاع القياسي لإنتاج النفط الصخري بالولايات المتحدة.

وقال مادورو أن سعر النفط الفنزويلي هبط إلي 38 دولارا للبرميل من 99 دولارا في حزيران يونيو الماضي ،والنفط الفنزويلي يقل سعره عن الخامات الأخرى لاحتوائه نسبة أعلي من النفط الثقيل.

وقال نائب رئيس الحكومة العراقي أن العراق "ثاني أكبر منتج للنفط في منظمة أوبك " يحتاج إلي زيادة الإنتاج والصادرات لكي تتمكن بلاده من تعويض خسائر الأسعار ،وضخت العراق مستوي قياسي بنحو 4 مليون برميل خلال كانون الأول ديسمبر الماضي.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB