Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

توتال تخفض الإنفاق في بحر الشمال وعلى النفط الصخري مع تراجع الأسعار

|


دافوس (سويسرا) (رويترز) - قال الرئيس التنفيذي لشركة توتال الفرنسية العملاقة للنفط والغاز إن الشركة ستخفض إنفاقها على الحقول المتقادمة في بحر الشمال وعلى انتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة بعد الانهيار الأخير لأسعار النفط.
وقال باتريك بويان في جلسة بالمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا ليل الأربعاء إنه يتوقع أن تبقى أسعار النفط منخفضة في النصف الأول من 2015 بعد أن نزلت نحو 60 في المئة منذ يونيو حزيران إلى ما دون 50 دولارا للبرميل.
وكان بويان قد ذكر في تصريحات لصحيفة فايننشال تايمز يوم الثلاثاء أن توتال تعتزم خفض إنفاقها الرأسمالي عشرة في المئة هذا العام من 26 مليار دولار في 2014 كما تدرس تجميد التوظيف في 2015.
وقال بويان في دافوس إن الشركة ستخفض الإنفاق في بحر الشمال الذي ينتج مزيج برنت خام القياس العالمي مع تراجع الربحية.
كما سيتم تقليص الإنفاق على انتاج النفط والغاز الصخريين في الولايات المتحدة الذي تزايد في السنوات القليلة الماضية مما تسبب في ارتفاع امدادات النفط العالمية.
وأضاف بويان في دافوس "لدينا حقول في الساحل الشرقي الأمريكي وتعليماتي كانت واضحة..سنقلص استثماراتنا...يمكن أن نعود خلال عام مع تحسن الأسعار."
وانضمت توتال إلى مجموعة من شركات النفط العالمية التي خفضت ميزانياتها في 2015 بسبب تراجع اسعار النفط ومن بينها بي.بي وكونوكو فيليبس.
وفي تصريحات للتلفزيون الفرنسي قال بويان إن توتال عززت اجراءات الأمن في العديد من الدول المسلمة في أعقاب هجمات نفذها متشددون اسلاميون في باريس قبل أسبوعين وأسفرت عن مقتل 17 شخصا.
وأضاف أن توتال تواجه تهديدات على نحو خاص في اليمن حيث تمتلك منشأة للغاز الطبيعي المسال

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB