Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الأسهم الصينية على وشك تسجيل أكبر خسارة في 6 سنوات بقيادة شركات الوساطة المالية

|

الأسهم الصينية على وشك تسجيل أكبر خسارة في 6 سنوات بقيادة شركات الوساطة المالية
تراجعت حادة أصابت الأسهم الصينية في مستهل تعاملات الأسبوع بقيادة شركات الوساطة المالية متجهة صوب تسجيل أكبر خسارة يومية في 6 سنوات بعد إجراءات تنظيمية لكبح جماع الإقراض أثار مخاوف من أن المستثمرين سوف تنسحب من سوق الأسهم صاحب أفضل أداء لأسواق الأسهم في العالم.

تراجع مؤشر SHSZ300 بنسبة 7.6%،وانخفض مؤشر SHCOMP نسبة 7.5%  وهو أكبر تراجع منذ حزيران يونيو 2008 ،وفي هونغ كونغ نزل المؤشر الرئيسي HangSang بنسبة 1.6%.

انخفضت أسهم شركتي سيتيك و هايتونج للأوراق المالية بنسبة انخفاض الحد اليومي عند 10 بالمئة وهما أكبر شركات الأوراق المالية المدرجة بالبلاد.

أعلنت لجنة تنظيم الأوراق المالية الصينية بعد إغلاق السوق اليوم الجمعة عن منع شركات الوساطة المالية إقراض المال والأسهم إلي العملاء لمدة ثلاثة أشهر.

وقالت مصادر أن معاقبة تسعة شركات سمسرة لارتكابهم مخلفات بما في ذلك السماح للمستثمرين غير المؤهلين لفتح حسابات تداول بالهامش في الأوراق المالية.

وفي نفس اليوم منعت لجنة تنظيم المصارف الصينية البنوك عن إقراض الشركات التي تقترض للاستثمار في الأسهم والسندات والعقود الآجلة ،وكانت القروض الممنوحة في كانون الأول ديسمبر 458 مليار يوان وأكبر عدد منذ عام 2012. 

وكانت مؤشرات الأسهم الصينية قد حققت ارتفاع 60 بالمئة العام الماضي مقدما أفضل أداء من بين 93 مؤشر على مستوى العالمي وسط تكهنات بأن الحكومة الصينية تخفف السياسات النقدية لدعم نمو الاقتصاد

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB