Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

أسعار النفط تتراجع بالسوق الأسيوية بفعل ارتفاع الإنتاج العراقي

|

أسعار النفط تتراجع بالسوق الأسيوية بفعل ارتفاع الإنتاج العراقي
تراجعت عقود النفط الخام الأمريكي بالسوق الأسيوية يوم الاثنين بعدما سجلت أول مكسب أسبوعي خلال شهرين ،وانخفضت عقود برنت لدون 50 دولار للبرميل مع تزايد مخاوف وفرة المعروض العالمي مع ارتفاع الإنتاج العراقي لمستوي قياسي بالتزامن مع ارتفاع الصادرات السعودية.

وبحلول الساعة 08:35 بتوقيت جرينتش يتداول النفط الخام الأمريكي حول مستوي 48.00 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 48.59 دولار وسجل أعلى مستوي 48.74 دولار وأدنى مستوي 47.78 دولار.
ويتداول خام برنت حول 49.55 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 50.10 دولار وسجل أعلى مستوي 50.32 دولار وأدنى مستوي 49.36 دولار.

وحقق النفط الخام ارتفاع بنسبة 4.6 بالمئة يوم الجمعة في ثالث مكسب يومي خلال أربعة أيام وأضاف نسبة 0.8 بالمئة على مدار تعاملات الأسبوع في أول مكسب أسبوعي منذ منتصف شهرين الثاني نوفمبر الماضي ،وارتفعت عقود برنت يوم الجمعة بنسبة 3.6 بالمئة لكنها فقدت نسبة 2.2 بالمئة على مدار تعاملات الأسبوع في ثامن خسارة أسبوعية على التوالي ضمن أطول سلسلة منذ عام 1986.

الإنتاج العراقي
قال وزير النفط العراقي عادل عبد المهدي أن إنتاج بلاده من النفط زاد إلي 4 مليون برميل يوميا ،والعراق هي ثاني أكبر منتج للنفط في منظمة أوبك ،وأضاف عبد المهدي أن بلاده تهدف إلي زيادة الصادرات إلي 3.3 مليون برميل هذا العام ،وضخت العراق 3.3 مليون برميل خلال كانون الأول ديسمبر الماضي.

صادرات السعودية
في المملكة العربية السعودية، أكبر منتج للنفط في منظمة أوبك ،ارتفعت الصادرات إلي أعلى مستوى في سبعة أشهر خلال تشرين الثاني نوفمبر ،وعلي حسب بيانات شركات سعودية ارتفعت شحنات الخارج إلي 7.3 مليون برميل يوميا في تشرين الثاني نوفمبر من 6.9 مليون برميل يوميا في تشرين الأول أكتوبر.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB