Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

بي.اتش.بي تبطئ خطط التوسع مع انخفاض سعر خام الحديد

|

سيدني (رويترز) - تسعى شركة بي.اتش.بي.بيليتون لإبطاء وتيرة خططها للتوسع في قطاع الحديد الخام لتصبح أول شركة تعدين كبرى تأخذ مثل هذه الخطوة في ظل هبوط حاد لأسعار الخام بفعل تخمة المعروض العالمي.
وقالت الشركة - ثالث أكبر منتج للحديد الخام في العالم - يوم الأربعاء إنها سترجئ مشروع ميناء أسترالي كان من شأنه أن يزيد الانتاج 20 مليون طن إلى 290 مليون طن سنويا بحلول منتصف العام 2017.
ورغم أن الخفض في الانتاج يشكل جزءا ضئيلا بالمقارنة مع التجارة المحمولة بحرا البالغة نحو 1.3 مليار طن قال محللون إنه مهم في ضوء وضع بي.اتش.بي كمنتج رائد.
وقال مارك برفان مدير قسم السلع الأولية لدى بنك ايه.ان.زد "ربما كان موقفا رمزيا في الأغلب من جانب بي.اتش.بي لكنه يشير أيضا إلى وصول سوق خام الحديد إلى القاع نظرا لأن هذا الإجراء يأتي من إحدى أقل المنتجين تكلفة."
وهوى سعر خام الحديد في العقود الفورية 60 بالمئة خلال العام المنصرم عقب زيادة هائلة في الانتاج يلقي محللون وبعض مسؤولي الشركات باللوم فيها على مبالغة من جانب الشركات الكبرى بي.اتش.بي وفال وريو تينتو في تقدير الطلب الصيني على الواردات.
وبرغم ذلك تجاهل كبار المنتجين حتى الآن دعوات لتقليص خطط التوسع للمساعدة في إنعاش الأسعار ولا يتوقع محللون أن تسير ريو على نهج بي.اتش.بي .
وقالت بي.اتش.بي إن انتاجها قفز 20 بالمئة إلى 58.9 مليون طن في الربع المنتهي في مارس اذار مقارنة معه قبل عام.
وأرجأت الشركة مشروعا يهدف لتخفيف الزحام بمينائها التصديري بورت هيدلاند في أستراليا.

وقالت في تقرير فصلي "رغم أن (التأجيل) سيبطئ الوصول بالطاقة الانتاجية إلى 290 مليون طن سنويا .. إلا أن التكلفة الرأسمالية ستكون أقل

علامة بي.اتش.بي.بيليتون - أرشيف رويترز

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB