Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الأسواق العالميه ترتفع فق تعاملات الأسبوع الماضي رغم تباين اداء وول ستريت

|

.انهت المؤشرات الرئيسيه في سوق الاسهم الأمريكي Wall street تعاملات الأسبوع الماضي مرتفعه , باستثناء أسهم الشركات الكبرى  لمؤشر داو جونز الصناعي .
 ارتفع مؤشر مجلس المؤتمر للمؤشرات الاقتصادية الرائده The Conference Board’s index of leading economic indicators بنسبة 0.2 % في يناير الماضي  مع نمو وصل في ديسمبر 0.5٪ والذي كان قد ارتفع من مستوى أدنى إلى 0.4٪، مما يشير إلى أن الاقتصاد تحسن قليلا مع انخفاض طلبات اعانات البطالة دون مستوى 300،000.
اما بالنسبه لأداء  الأسواق العالمية فقد تأثرات بشكل كبير بالأسواق الأمريكيه , حيث ارتفع المؤشر الياباني نيكي 225  Nikkei 225 بنسبة 1.76٪  , كما ارتفع المؤشر البريطاني  فاينانشال تايمز FTSE 100  بنسبة 0.42٪  , اما مؤشر داكس الالماني 30 DAX 30 فقد ارتفع بنسبة 0.27٪.
في أوروبا , ساعد الأنخفاض الحادث في اليورو في  زيادة أرباح الشركات كما استطاع النشاط التجاري اختراق  أعلى مستوى له في سبعة أشهر.
في آسيا , تسارع نمو الصادرات اليابانية على أساس الزياده القويه في الطلب  من كل من الولايات المتحدة والدول المجاورة لها في آسيا وهو ما يدعم النمو الأقتصادي بصوره اكبر.
اما بالنسبه للمؤشرات الأمريكيه فقد ارتفعت المؤشرات بصوره جماعيه فيما عدا مؤشر واحد فقط  هو مؤشر داو جونز الصناعي Dow Jones Industrial Average والذي تراجع بنسبة 0.14 % اما المؤشر الأكثر ارتفاعا فقد كان مؤشر شركات التكنولوجيا ناسداك Nasdaq والذي ارتفع بنسبة 0.73 % تلاه مؤشر راشل 2000 Russell 2000 والذي ارتفع بنسبة 0.42 % , واخيرا كان اقل المؤشرات  ارتفاعا هو مؤشر ستاندرد اند بورز S&P 500 والذي ارتفع بنسبة 0.1 %


imagesCADCE8Z2



0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB