Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

حسم المنافسة بين بايونيرز ولاكتاليس الفرنسية على آراب ديري الاثنين المقبل

|

القاهرة (رويترز) - قال رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر إن الهيئة ستفتح يوم الاثنين المقبل مظاريف عروض شراء شركة آراب ديري الغذائية لتحسم بذلك المنافسة بين بايونيرز المصرية وشركة النور لمنتجات الألبان للاستحواذ على الشركة.
والنور لمنتجات الألبان تابعة لشركة لاكتاليس أكبر مجموعة ألبان أوروبية.
وأضاف شريف سامي رئيس الرقابة المالية في مصر في اتصال هاتفي مع رويترز يوم الاثنين "هناك فرصة خمسة أيام عمل أمام الشركتين تنتهي الأحد المقبل لتقديم عروض الأسعار وفقا لنظام المظاريف المغلقة."
وكانت الرقابة المالية وافقت الأسبوع الماضي على قيام شركة النور التابعة لشركة لاكتاليس لرفع سعر عرضها لشراء آراب ديري إلى 65.75 جنيه (8.62 دولار) للسهم من 63 جنيها بينما بلغ أحدث عرض شراء من بايونيرز 64.30 جنيه للسهم.
وقال سامي "سنعقد جلسة لفض المظاريف بحضور الشركتين في اليوم التالي (الاثنين) للإعلان عن السعر الأعلى وهو سيكون الفائز."
يأتي سباق السيطرة على آراب ديري في سياق نشاط متزايد ببورصة مصر في الفترة الأخيرة مما يشير إلى تجدد اهتمام المستثمرين الأجانب بالسوق التي تحاول استعادة الثقة بعد القلاقل التي أعقبت انتفاضة 2011 التي أطاحت بحسني مبارك.
وكانت شركة السهم لتوزيع الأغذية السعودية من بين المنافسين على الاستحواذ على آراب ديري. وفي الشهر الماضي سحبت آرلا فودز الدنمركية عرضها بعد أن أجرت الفحص الفني.

وتمتلك بايونيرز ميزة نسبية في العرض عن لاكتاليس الفرنسية بامتلاكها بالفعل لأكثر من 20 بالمئة من أسهم آراب ديري وفي المقابل يمنح انخفاض سعر الجنيه المصري المحلية ميزة لشركة لاكتاليس الفرنسية.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB