Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الأسهم الأوروبية تمدد مكاسبها لأعلى مستوى في 7 سنوات بعد اتفاق اليونان ومؤشر داكس الألماني يسجل أعلى مستوياته تاريخيا

|

الأسهم الأوروبية تمدد مكاسبها لأعلى مستوى في 7 سنوات بعد اتفاق اليونان ومؤشر داكس الألماني يسجل أعلى مستوياته تاريخيا
ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الاثنين في أولي جلسات الأسبوع لتمدد مكاسبها لأعلى مستوى في سبع سنوات بعد اتفاق بين اليونان والاتحاد الأوروبي بخصوص برنامج الإنقاذ المالي وسجل مؤشر داكس الألماني أعلى مستوياته على الإطلاق.

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.7 بالمئة بحلول 09:21 بتوقيت مسجلا أعلى مستوى في سبع سنوات ،وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.2 بالمئة بعد ارتفاعها لمستوي قياسي يوم الجمعة في وول ستريت ،وإغلاق سوق الأسهم اليونانية اليوم لقضاء عطلة عامة.

وتمكنت اليونان من التوصل لاتفاق يوم الجمعة 20 شباط فبراير لتفادي انهيار القطاع المصرفي وقبلت تمديدا مشروطا لحزمة الإنقاذ ،ويقضي الاتفاق على تمديد برنامج الإنقاذ المالي أربعة أشهر في مقابل التزام الحكومة اليونانية إجراء مجموعة من الإصلاحات ،وأمهلوا الحكومة اليونانية حتى اليوم الاثنين لتقديم قائمة أولية بالإجراءات وإن يكون نهاية نيسان أبريل هو الموعد النهائي لتقديم القائمة النهائية.

ارتفع مؤشر داكس الألماني بنحو 0.5 بالمئة وسجل أعلى مستوياته على الإطلاق عند 11,158.55 نقطة ،وتراجع قليلا بعد بيانات أقل من المتوقع عن مناخ الأعمال في ألمانيا خلال شباط فبراير ،وسجل مؤشر معهد ايفو مستوي 106.8 خلال الشهر الجاري من 106.7 خلال كانون الثاني يناير وأشارت التوقعات إلي مستوى 107.4.

ارتفع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.7 بالمئة ، في فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 0.4 بالمئة ،وفي ألمانيا زاد مؤشر داكس بنسبة 0.5 بالمئة ، وفى لندن تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 بنسبة 0.1 بالمئة ،وسجل المؤشر في وقت سابق مستوي قياسي عند 6,943.61 نقطة.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB