Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

وول ستريت تمدد مكاسبها لليوم الثاني على التوالي تفاؤلا بدعم بالاقتصاد العالمي

|

وول ستريت تمدد مكاسبها لليوم الثاني على التوالي تفاؤلا بدعم بالاقتصاد العالمي
أنهت الأسهم الأمريكية جلسة الخميس في رابع جلسات الأسبوع مرتفعة مواصلة موجة المكاسب لليوم الثاني على التوالي تفاؤلا بقيام البنوك المركزي الكبرى بتوسيع سياستها التحفيزي لدعم الاقتصاد العالمي بالتزامن مع آمال بشأن قوة نمو الاقتصاد الأمريكي.

ارتفع مؤشر ستاندرد أند بوزر بنحو 1.8 بالمئة بعدما أضاف نسبة 1.2 بالمئة بالأمس ،وصعد مؤشر داو جونز بنسبة 1.8 بالمئة ،وارتفع النفط الخام الأمريكي لليوم الثاني على التوالي ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوى في خمس سنوات ونصف.

في أوروبا قال ماريو دراغى محافظ البنك المركزي الأوروبي في رسالة نشرت اليوم أن إجراءات التحفيز قد تشمل شراء السندات السيادية ،وانخفضت أسعار المنتجين أكثر من المتوقع في أوروبا وتراجعت طلبيات المصانع الألمانية بأكثر من المتوقع في تشرين الثاني نوفمبر الأمر الذي يؤكد على تباطؤ تعافي الاقتصاد وحاجته لمزيد من التحفيز.

يجتمع البنك المركزي الأوروبي يوم 22 كانون الثاني يناير الجاري لمناقشة السياسات النقدية المناسبة للاقتصاد في ضوء تدهور مستويات التضخم وتسجيلها مستويات دون الصفر للمرة الأولي منذ عام 2009 وسط توقعات توسيع برنامج شراء السندات ليشمل سندات حكومية.

وفي الولايات المتحدة أوضح محضر احدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي الذي عقد 16-17 كانون الأول ديسمبر أن صانعي السياسة النقدية بالمجلس ليسوا متعجلين في رفع أسعار الفائدة وأنه من غير المرجح رفع الأسعار قبل أواخر نيسان أبريل القادم.

وأظهرت البيانات اليوم في واشنطن انخفاض طلبات إعانة البطالة بمقدار 4 ألف للأسبوع المنتهي 3 كانون الثاني يناير ،وسجلت إجمالي 294 ألف بالمقارنة مع التوقعات 290 ألف وسجل الأسبوع الأسبق إجمالي 298 ألف.

ارتفعت شركات الطاقة بنسبة 2.2 بالمئة في ثاني مكسب يومي على التوالي وارتفع خام تكساس لليوم الثاني على التوالي واستقر الخام الدولي خام برنت فوق 51 دولار للبرميل مرتدا من أدنى مستوياته في خمس سنوات ونصف.

مؤشرات وول ستريت 
أغلق مؤشر داو جونز الصناعي لأسهم كبرى الشركات الأمريكية مرتفع 323.35 نقطة أو 1.84 بالمئة إلى 17,907.87 نقطة.

وصعد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقا 36.24 نقطة أو 1.79 بالمئة إلى 2,062.14 نقطة.

وزاد مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه أسهم التكنولوجيا 58.72 نقطة أو 1.84 بالمئة إلى 4,736.19 نقطة

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB