Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الوظائف الأمريكية أفضل من التوقعات خلال ديسمبر

|

الوظائف الأمريكية أفضل من التوقعات خلال ديسمبر
وظف الاقتصاد الأمريكي أعدادا أفضل من التوقعات خلال شهر كانون الأول ديسمبر لكنه بوتيرة أقل من الشهر الماضي الذي شهد تعديل بالزيادة ،وانخفض معدل البطالة إلي أقل مستوى منذ تموز يوليو 2008 الأمر الذي يمهد الطريق تماما أمام قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي في رفع أسعار الفائدة بحلول نيسان أبريل المقبل.

قالت وزارة العمل الأمريكية يوم الجمعة إن الوظائف غير الزراعية سجلت 25 ألف وظيفة في كانون الأول ديسمبر ،وعدلت وظائف تشرين الثاني نوفمبر بالزيادة إلي 353 ألف من 321 ألف ،وانخفض معدل البطالة إلي مستوى 5.6 بالمئة.

وكان خبراء قد توقعوا أن يضيف الاقتصاد الأمريكي وظائف بمقدار 241 ألف وظيفة الشهر الماضي وأن ينخفض معدل البطالة إلي مستوي 5.7 بالمئة.

وبيانات سوق العمل الصادرة هذا الأسبوع في معظمها إيجابي وتعكس التحسن الكبير لسوق العمل في الولايات المتحدة الأمر الذي يعزز من فرص قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة في وقت أقرب من المتوقع أو في أواخر نيسان أبريل المقبل على حسب تفاصيل محضر الاجتماع الأخير الذي عقد أيام 16-17 كانون الأول ديسمبر الماضي وأبقي فيه المجلس على أسعار الفائدة بين الصفر ، 0.25 بالمئة لكنه تخلي عن مقولة الإبقاء على أسعار الفائدة منخفضة لفترة طويلة إلي التحلي بالصبر عند رفع أسعار الفائدة.

وارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بنحو 0.2 بالمئة بحلول الساعة 13:45 بتوقيت جرينتش ليتداول عند 92.70 نقطة مقتربا من مستوي المسجل بالأمس 92.74 نقطة أعلى مستوى منذ تشرين الثاني نوفمبر 2003.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB