Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

النفط الخام يرتفع لليوم الثالث على التوالي وخام برنت حول 50 دولارا

|

النفط الخام يرتفع لليوم الثالث على التوالي وخام برنت حول 50 دولارا
ارتفع النفط الخام الأمريكي بالسوق الأسيوية يوم الجمعة مواصلا الارتفاع لليوم الثالث على التوالي بفعل توقعات انخفاض إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة الأمريكية ،ويتداول خام برنت حول 51 دولار للبرميل مواجها وفرة المعروض العالمي وصراع الحصص السوقية.

وبحلول الساعة 07:45 بتوقيت جرينتش يتداول النفط الخام الأمريكي حول مستوي 49.10 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 48.90 دولار وسجل أعلى مستوي 49.57 دولار وأدنى مستوي 48.86 دولار.

ويتداول خام برنت حول 51.05 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 51.25 دولار وسجل أعلى مستوي 51.41 دولار وأدنى مستوي 50.90 دولار.

وأنهي النفط الخام "خام تكساس" تعاملات الأمس مرتفع 0.3 بالمئة في ثاني مكسب يومي على التوالي ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوى في خمس سنوات ونصف 46.82 دولار للبرميل وبدعم من انخفاض مخزونات النفط في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط بالعالم ،وصعدت عقود برنت بنسبة 0.2 بالمئة وسجل أول أمس أدنى مستوى منذ أيار مايو 2009 مستوى 49.67 دولار للبرميل.

الإنتاج الأمريكي  
تشير بعض التقارير إلي انخفاض اتفاقيات الحفر في الولايات المتحدة من 50 إلي 60 اتفاقية ،وتجبر أسعار النفط المنهارة على قيام بعض الشركات بإلغاء منصات الحفر بدلا من استمرارها ،وكان من المتوقع زيادة عقود الحفر خلال هذا العام بنحو 190 اتفاقية غير أنها في خطر الإنهاء المبكر.

بلغ إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة 9.14 مليون برميل يوميا للأسبوع المنتهي 12 كانون الأول ديسمبر بأعلى وتيرة منذ تجميع البيانات الأسبوعية من وكالة الطاقة الأمريكية في كانون الثاني يناير 1983.

المعروض العالمي
يظل وفرة المعروض وتوقعاته المقدرة بنحو 2 مليون برميل فائض عن احتياجات الأسواق العامل السلبي الأكبر على أسعار النفط والتي دفعت كبار المنتجين إلي صراع من أجل المحافظة على الحصص السوقية.

وفي هذا الإطار قال سفير الإمارات العربية المتحدة لدي الولايات المتحدة يوسف العتيبة "أن بلاده ليس لديها خطط لخفض الإنتاج مهما حدث في انخفاض الأسعار".

وكانت دول الأوبك قد أبقوا على مستويات الإنتاج دون تخفيض خلال اجتماع 27 تشرين الثاني نوفمبر في ظل صراعهم مع المنتجين خارج الأوبك على الحصص السوقية خاصة مع الارتفاع الهائل لإنتاج النفط الصخري بالولايات المتحدة وزيادة إنتاج روسيا "أكبر منتج للنفط بالعالم " إلي مستويات إنتاج حقبة الفترة السوفيتية.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB