Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الذهب يسجل أعلى مستوى في أسبوعين بفعل تراجع الدولار الأمريكي

|

الذهب يسجل أعلى مستوى في أسبوعين بفعل تراجع الدولار الأمريكي
سجلت أسعار الذهب بالسوق الأسيوية يوم الاثنين أعلى مستوى في أسبوعين بفعل هبوط العملة الأمريكية الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية بالتزامن مع تسارع إقبال المستثمرين على شراء المعدن النفيس كملاذ آمن لمخاوف من تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي بعد بيانات في طوكيو أظهر ركود ثالث أكبر اقتصاد بالعالم.

 يتداول معدن الذهب بحلول الساعة 08:35 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1187.40 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1188.40 دولار، وسجل أعلى مستوي 1194.03 دولار الأعلى منذ 31 تشرين الأول أكتوبر وأدنى مستوي 1182.05 دولار.

وأنهى المعدن الأصفر تعاملات يوم الجمعة مرتفع بنسبة 2.2 بالمئة مع تراجع الدولار الأمريكي مقابل أغلب العملات الرئيسية وحقق المعدن ارتفاع بنسبة 0.9 بالمئة على مدار تعاملات الأسبوع الماضي في ثاني مكسب أسبوعي على التوالي.

مؤشر الدولار
تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.3 بالمئة ضمن موجة من الخسائر لليوم الثالث على التوالي مع هبوط العملة الأمريكية مقابل اليورو والجنيه الإسترليني ،وهبوط الدولار يدعم ارتفاع أسعار السلع والمعادن.

وينتظر الاقتصاد الأمريكي العديد من البيانات الصناعية لقياس سلامة نمو اكبر اقتصاد بالعالم ،يصدر مؤشر نيويورك الصناعي لشهر تشرين الثاني نوفمبر المتوقع مستوي 12.1 نقطة بالمقارنة مع مستوي 6.2 نقطة خلال تشرين الأول أكتوبر ، كما يصدر الإنتاج الصناعي لشهر تشرين الأول أكتوبر المتوقع نمو بمعدل 0.2 بالمئة من نمو بمعدل 1.0 بالمئة خلال أيلول سبتمبر.

الاقتصاد الياباني
أظهرت البيانات الصادرة اليوم في طوكيو انكماش غير متوقع لثالث أكبر اقتصاد بالعالم بعدما سجل الناتج المحلي الإجمالي على أساس سنوي انكماش بمعدل 1.6 بالمئة خلال الربع الثالث بالمقارنة مع التوقعات بنمو 2.2 بالمئة وسجل الناتج انكماش بمعدل 7.1 بالمئة خلال الربع الثاني.

صندوق SPDR
حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت يوم الجمعة دون تغير بعد تراجع على مدار ثمانية أيام على التوالي في أطول سلسلة تراجع منذ أيار مايو 2013 ليصل إجمالي الحيازات 720.62 طن متري وهو أدنى مستوي منذ أيلول سبتمبر 2008

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB