Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

استقرار النفط الخام قبيل المخزونات الأمريكية وخام برنت قرب أدنى مستوى في 4 سنوات

|

استقرار النفط الخام قبيل المخزونات الأمريكية وخام برنت قرب أدنى مستوى في 4 سنوات
استقرت عقود النفط الخام الأمريكي بالسوق الأسيوية يوم الخميس حول مستوي 77 دولار للبرميل قبيل تقرير وكالة الطاقة الأمريكية عن مخزونات النفط في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط بالعالم ،ويتداول خام برنت قرب أدنى مستوى في أربع سنوات وسط مؤشرات بأن منظمة أوبك غير مستعدة لخفض الإنتاج لتخفيف القلق من وفرة الإمدادات العالمية. 

وأنهي النفط الخام تعاملات الأمس منخفض بنسبة 0.7 بالمئة بفعل ارتفاع الدولار الأمريكي وعلي الرغم من تقرير معهد البترول الأمريكي الذي أظهر انخفاض مخزونات النفط ،وهبط خام برنت عقود شهر يناير بنسبة 1.4 بالمئة مسجلة أدنى مستوى في أربع سنوات 80.49 دولار للبرميل.

وبحلول الساعة 07:40 بتوقيت جرينتش يتداول النفط الخام الأمريكي حول مستوي 77.00 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 76.90 دولار وسجل أعلى مستوي 77.14 دولار وأدنى مستوي 76.85 دولار.

ويتداول خام برنت حول 80.70 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 80.70 دولار وسجل أعلى مستوي 80.99 دولار وأدنى مستوي 80.60 دولار.

المخزونات الأمريكية
يصدر بحلول الساعة 15:30 جرينتش تقرير وكالة الطاقة الأمريكية عن مخزونات النفط للأسبوع المنتهى الجمعة 7 تشرين الثاني نوفمبر وسط توقعات ارتفاع المخزونات بمقدار 1.1 مليون برميل وسجل الأسبوع السابق ارتفاع بمقدار 0.5 مليون برميل ليصل إجمالي المخزونات 382.7 مليون برميل وهو أعلى مستوى من حزيران يونيو الماضي.

وأظهرت بيانات لمعهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء أن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام انخفضت 1.5 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى إجمالي 380.0 مليون برميل.

منظمة أوبك
من المقرر أن تجتمع الدول الأعضاء في منظمة أوبك يوم 27 من الشهر الجاري في النمسا لمناقشة تدهور أسعار النفط ومستويات الإنتاج الحالية ، وضخت أوبك 3,097,4000 برميل يوميا في تشرين الأول أكتوبر لتتجاوز الهدف الجماعي عند 30 مليون برميل مستوى الإنتاج منذ كانون الثاني يناير عام 2012.

ولمحت السعودية أكبر منتج في أوبك أنه من غير المرجح خفض الإنتاج في حين دعت ليبيا وفنزويلا والإكوادور العمل من أجل وقف الهبوط الحاد للأسعار.

وفي أول تصريحات علنية له منذ هبوط أسعار النفط العالمية إلى أدنى مستوياتها في أربعة أعوام قال وزير النفط السعودي على النعيمي أن السعودية  " أكبر مصدر للنفط في العالم " تريد العمل مع المنتجين الآخرين لضمان استقرار الأسعار لما فيه مصلحة المنتجين والمستهلكين وصناعة النفط بوجه عام

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB