Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

تباين الأسهم الأسيوية بين مكاسب يابانية وخسائر صينية

|

تباين الأسهم الأسيوية بين مكاسب يابانية وخسائر صينية
تباين أداء الأسهم الأسيوية يوم الخميس في رابع جلسات الأسبوع بين تواصل المكاسب في السوق اليابانية بدعم بيانات إيجابية عززت من معنويات المستثمرين في مقابل بيانات أخري سلبية في بكين دفعت الأسهم الصينية إلي الهبوط.

ارتفع مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية بنسبة 0.1 بحلول الساعة 13:32 بتوقيت طوكيو ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1  وتراجع المؤشر بالأمس في وول ستريت بنسبة طفيفة تكاد لا تذكر بعد مكاسب قياسية على مدار خمس جلسات متتالية.

وحققت الأسهم العالمية مكاسب بنحو 3 تريليون دولار خلال الأربع الأسابيع الأخيرة بدعم من مؤشرات اقتصادية قوية بالولايات المتحدة وتوسيع السياسات التحفيزية في اليابان وأوروبا لدعم تعافي الاقتصاد.

 مؤشرات أسيا
في اليابان ارتفع مؤشر Nikkei القياسي بنسبة 0.8 بالمئة مسجلاً  مستوي أعلى جديد في سبع سنوات ، وصعد مؤشر TOPIX الأوسع نطاقا بمقدار 0.6% وسجل أعلى مستوى منذ 2008. 

وأظهرت البيانات في طوكيو ارتفاع طلبيات الآلات الرئيسية بنسبة 2.9 بالمئة خلال أيلول سبتمبر بعدما أشارت التوقعات إلي انخفاض بنسبة 1 بالمئة في حين سجلت ارتفاع بنسبة 4.7 بالمئة خلال آب أغسطس.

ونما الإنتاج الصناعي بمعدل 2.9 بالمئة خلال أيلول سبتمبر وسجل نمو بمعدل 2.7 بالمئة خلال آب أغسطس وأشارت التوقعات إلي نمو بمعدل 2.7 بالمئة.   

في أستراليا تراجع مؤشر S&P/ASX200 بنسبة 1.3% و في كوريا الجنوبية نزل مؤشر KOSPI نسبة 0.4% .

في الصين هبط مؤشر SHSZ300 نسبة 0.4%،وفقد مؤشر SHCOMP نسبة 0.30%  وفي هونغ كونغ ارتفع المؤشر الرئيسي  HangSang نسبة 0.1%. 

وأظهرت البيانات الصادرة اليوم في بكين انخفاض الإنتاج الصناعي خلال تشرين الأول أكتوبر بعدما سجل ارتفاع بنسبة 7.7 بالمئة بالمقارنة مع التوقعات التي أشارت إلي ارتفاع بنسبة 8 بالمئة وسجل الإنتاج ارتفاع بنسبة 8 بالمئة خلال أيلول سبتمبر.

وانخفضت مبيعات التجزئة الشهر الماضي بعد ارتفاع بنسبة 11.5 بالمئة بالمقارنة مع ارتفاع بنسبة 11.6 بالمئة خلال أيلول سبتمبر ومتوسط التوقعات ارتفاع بنسبة 11.6 بالمئة

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB