Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

أسعار النفط برنت يستقر فوق 98 دولار

|

اليوم الجمعة سجل سعر خام برنت إستقرارفوق 98 دولار للبرميل بعد تحقيق أضعف أداء أسبوعي في 6 أسابيع وسط قلق من ضعف الطلب طغى على المخاوف الجيوسياسية في الشرق الأوسط وأوكرانيا.
وقالت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الشهري الذي صدر يوم الخميس إن ضعف الطلب على النفط في الصين وأوروبا تسبب في تباطؤ نمو الطلب العالي على الخام بوتيرة ملحوظة.
في الساعة 06:47 بتوقيت جرينتش تراجع سعر الخام في عقود أكتوبر بمقدار1 سنت ليصل إلى 98.07 دولار للبرميل بعد ارتفاعه بمقدار 4 سنت في الجلسة السابقة لينهي فترة تراجع استمرت 5 أيام متتالية.
بينما ارتفع سعر الخام الأمريكي بمقدار 32 سنت ليصل إلى 93.15 دولار للبرميل بعد أن أغلق مرتفع بمقدار1.16 دولار يوم الخميس.
قللت الوكالة توقعاتها لنمو الطلب بواقع 150 ألف برميل يوميا إلى 900 ألف برميل يوميا لعام 2014 وبمقدار 100 ألف برميل يوميا إلى 1.2 مليون برميل يوميا في 2015.
منذ بداية الأسبوع تراجع سعر مزيج برنت بنسبة 3 % متجها لتسجيل أكبر خسائره الأسبوعية منذ الأسبوع المنتهي في أول أغسطس .
صرح مايكل مكارثي كبير محللي الأسواق لدى سي.إم.سي ماركتس في سيدني وقال إن المخاوف الجيوسياسية تشمل روسيا التي تواجه عقوبات جديدة من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بسبب الأزمة الأوكرانية.
يوم الجمعة سوف تكشف الولايات المتحدة في وقت لاحق عن تفاصيل العقوبات الجديدة التي فرضتها على روسيا والمتوقع أن تستهدف سبيربنك أكبر مصارف روسيا وأن تفرض مزيدا من القيود على إمكانية دخول البنوك الروسية إلى أسواق رأس المال الأمريكية.
images (3)

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB