Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

أسعار الذهب تهبط لأدنى مستوي في 8 أشهر قبيل البيانات الأمريكية

|

أسعار الذهب تهبط لأدنى مستوي في 8 أشهر قبيل البيانات الأمريكية
تراجعت أسعار الذهب يوم الجمعة مواصلة موجة الخسائر لليوم الخامس علي التوالي مسجلة أدنى مستوي في ثمانية أشهر وتتجه صوب تسجيل ثاني خسارة أسبوعية علي التوالي حيث أدى قوة الدولار الأمريكي وانحسار التوترات في أوكرانيا إلى الحد من الإقبال على المعدن كملاذ آمن ،ويترقب المستثمرين بيانات هامة من الولايات المتحدة من المتوقع أن تعزز من مؤشرات نمو أكبر اقتصاد بالعالم وتزيد من تكهنات قرب رفع أسعار الفائدة.

ويتداول معدن الذهب بحلول الساعة 07:40 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1237.35 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1239.99 دولار، وسجل أعلى مستوي 1241.47 دولار وأدنى مستوي 1232.12 دولار الأدنى منذ 23 كانون الثاني يناير الماضي.

وأنهى المعدن النفيس الذهب تعاملات الأمس منخفضاً بنسبة 0.7 بالمئة مع ارتفاع مؤشر الدولار واقترابه من أعلي مستوياته في 14 شهراً ،وفقد المعدن نسبة 3 بالمئة علي مدار تعاملات الأسبوع الجاري بأكبر خسارة أسبوعية منذ أيار مايو متجهاً صوب تسجيل ثاني خسارة أسبوعية علي التوالي.

 قال رئيس أوكرانيا هذا الأسبوع إن روسيا سحبت معظم قواتها من بلاده الأمر الذي أنعش الآمال بنجاح مساع حالية للسلام بعد صراع استمر خمسة أشهر وأسفر عن مقتل ما يربو على ثلاثة آلاف شخص.

يتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية بالقرب من مستوي 84.51 نقطة الأعلى في 14 شهراً ،وارتفاع العملة الأمريكية يؤثر بالسلب علي ارتفاع السلع والمعادن المقاومة بالدولار.

ويترقب المستثمرين في وقت اليوم بيانات هامة من الولايات المتحدة عن الإنفاق الاستهلاكي ممثلة في مبيعات التجزئة لشهر آب أغسطس وبيان ثقة المستهلكين من خلال القراءة الأولية لمؤشر جامعة ميتشيغان لشهر أيلول سبتمبر.

وفقد الذهب نحو 7 بالمئة خلال الربع الجاري في ظل تصاعد التكهنات بقرب قيام صانعي السياسات النقدية بالولايات المتحدة من اتخاذ قرار برفع أسعار الفائدة في ظل مؤشرات قوية علي اتساع نمو الاقتصاد الأكبر بالعالم خلال النصف الثاني من العام الجاري.
 

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB