Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

تعافي بورصتي الإمارات وتراجع مؤشري السعودية ومصر

|


دبي (رويترز) - تعافت البورصتان الرئيسيتان في الإمارات العربية المتحدة يوم الخميس بعد انخفاضهما بسبب الطرح العام الأولي الوشيك لأسهم وحدة مراكز التسوق التابعة لشركة إعمار العقارية بينما تراجعت السوقان المصرية والسعودية بفعل عمليات بيع لجني الأرباح.
وأغلق مؤشر سوق دبي مرتفعا واحدا بالمئة بعد نزوله 2.1 بالمئة أثناء الجلسة. وكان المؤشر قد هبط 3.4 بالمئة في الجلسة السابقة مع إقبال المستثمرين الأفراد المحليين على بيع الأسهم لجمع سيولة للمشاركة في الطرح العام الأولي.
وفي واحدة من أكبر عمليات بيع الأسهم في الشرق الأوسط منذ عام 2008 تعتزم إعمار كبرى الشركات العقارية المدرجة في دبي طرح أسهم وحدتها مجموعة إعمار مولز هذا الشهر وسيبدأ الاكتتاب يوم 14 من سبتمبر أيلول.
وأشارت إعمار -التي تعتزم بيع 15 بالمئة من أسهم وحدة مراكز التسوق- إلى أنها تريد جمع ما لا يقل عن 5.3 مليار درهم (1.4 مليار دولار) من الطرح. وقالت الشركة أيضا إنها تهدف لبيع نحو 30 بالمئة من الأسهم المطروحة إلى مستثمرين أفراد.
وقال شاكيل ساروار رئيس إدارة الأصول بشركة الأوراق المالية والاستثمار (سيكو) في البحرين "أعتقد الآن أن البيع ربما بلغ نهايته ولذلك تعافت السوق على ما يبدو."
وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي التي تتداخل قاعدة مستثمريها مع تلك الخاصة بدبي 1.3 بالمئة بعد نزوله واحدا بالمئة في الجلسة السابقة.
وصعد سهم الدار العقارية 2.8 بالمئة بعد أن قالت الشركة إن إيراداتها من أنشطة الفنادق قفزت 13 بالمئة في النصف الأول من العام بفضل ارتفاع معدلات الإشغال.

وزاد مؤشر البورصة القطرية 0.4 بالمئة ليسجل أعلى مستوى إغلاق في تاريخه عند 14089 نقطة بدعم من أسهم بنك قطر الوطني وصناعات قطر التي ارتفعت 1.9 بالمئة و1.5 بالمئة على الترتيب.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB