Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الأسواق العالميه تتجاهل تراجعات وول ستريت الأسبوع الماضي وترتفع

|

imagesCATF5EQL
تراجعت المؤشرات الرئيسية الأمريكيه في وول ستريت  Wall street خلال الأسبوع الماضي، بالرغم من ان العديد من المؤشرات الاقتصادية تشير الي وجود حاله من الانتعاش في الولايات المتحدة وان التعافي الأقتصادي لا يزال قويا.
 ولكن سوق العمل يستمر في كونه مصدر قلق رئيسي حيث لم يتم اضافة الا 142،000 وظيفة مضافة في آغسطس الماضي وهذا المعدل يعتبر  أقل بكثير من التوقعات.
كما انخفض معدل المشاركة في القوى العاملة The labor force participation  أيضا من 62.9٪ إلى 62.8٪، مما يدل على أن ما يسمى العمال المحبطين تبقى إلى حد كبير خارج الاقتصاد.اما بالنسبه للأسواق العالميةفقد كانوا في حال أفضل بكثير خلال الاسبوع الماضي، حيث ارتفع مؤشر نيكي Nikkei 225 بنسبة 1.37٪ و ارتفع مؤشر داكس الالماني DAX 30 بنسبة 2.92٪ كما ارتفع مؤشر فاينانشال تايمز  FTSE 100  بنسبة 0.49٪.
في أوروبا، قرار البنك المركزي الأوروبي The European Central Bank’  للشروع في برنامج شراء الأصول asset-buying program  مفاجأة قاد الأسهم المرتفعة وحفز الأمل في تجنب الانكماش.
في آسيا، لا يزال الاقتصاد الصيني يواجه بعض الرياح المعاكسة مع اليابان، ولكن لا تزال منطقة آسيا والمحيط الهادئ في حاله جيده.
اما بالنسبه للمؤشرات الأمريكيه فقد كان الأكثر تراجعا بين المؤشرات مؤشر راسل 2000 Russell 2000 حيث تراجع بنسبة 0.54 % تلاه مؤشر ناسداك Nasdaq حيث تراجع بنسبة 0.41 % ثم مؤشر ستاندرد اند بورز S&P 500  بنسبة 0.18 % واخيرا كان اقل المؤشرات تراجعا هو مؤشر داو جونز الصناعي Dow Jones Industrial Average  حيث تراجع بنسبة 0.09 %.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB