Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الأسهم الأسيوية ترتفع لليوم الثاني بقيادة السوق الياباني مقتربة من تسجيل مستوي قياسي جديد في 6 سنوات

|

الأسهم الأسيوية ترتفع لليوم الثاني بقيادة السوق الياباني مقتربة من تسجيل مستوي قياسي جديد في 6 سنواتارتفعت الأسهم الأسيوية يوم الثلاثاء في ثاني جلسات الأسبوع مواصلة تحقيق المكاسب لليوم الثاني علي التوالي مقتربة من تسجيل مستوي إغلاق قياسي جديد خلال ستة سنوات بقيادة السوق الياباني وأظهرت بيانات في طوكيو ارتفاع ثقة الشركات اليابانية بالتزامن مع بيانات أخري في الصين أظهرت اتساع نمو قطاع الصناعات التحويلية خلال حزيران يونيو.

ارتفع مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية بنسبة 0.4 بالمئة بحلول الساعة 12:57بتوقيت طوكيو وحقق المؤشر مكسب بنسبة 5.6بالمئة علي مدار تعاملات الربع الثاني من العام الجاري وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1 بالمئة.

مؤشرات أسيا
في اليابان ارتفع مؤشرNikkei القياسي  بنسبة 1.3% ،وصعد مؤشر TOPIX الأوسع نطاقا بمقدار1.2% .

في أستراليا هبط مؤشر S&P/ASX200بنسبة 0.2%،و في كوريا الجنوبية تراجع مؤشر KOSPI نسبة 0.3%.

في الصين نزل مؤشر SHSZ300 نسبة 0.2%،وهبط مؤشر SHCOMP نسبة 0.3%  وفي هونغ كونغ أغلقت الأسواق لقضاء عطلة عامة.

الاقتصاد الياباني
أظهر مسح يجريها البنك المركزي الياباني أن الشركات اليابانية رفعت خططها الرأسمالية خلال الربع الأول بنسبة 7.4 بالمئة بالمقارنة مع ارتفاع بنسبة 0.1 بالمئة خلال الربع الأخير من العام الماضي وأشارت التوقعات إلي ارتفاع بنسبة 6.0 بالمئة.

الاقتصاد الصيني
 أظهرت بيانات حكومية تسجيل مؤشر مدراء المشتريات بالقراءة النهائية لشهر حزيران يونيو نمو لمستوي 51.0 بالمقارنة مع القراءة السابقة التي سجلت نمو بمستوي 50.8 في علامة جديدة علي استقرار نمو ثاني أكبر اقتصاد بالعالم خلال الفترة الأخيرة.

وأظهرت القراءة النهائية لإحصائية HSBC لمدراء المشتريات الصناعي ارتفاع بمستوي 50.7 خلال حزيران يونيو بالمقارنة مع التوقعات الاقتصادية التي أشارت إلي مستوي 50.8،وسجلت القراءة الأولية مستوي 50.8 ،وسجلت الإحصائية النهائية لشهر أيار مايو مستوي 49.4.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB