Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

أسعار الذهب تستقر بالقرب من أعلي مستوي في أسبوعين والأنظار علي البيانات الأمريكية

|

أسعار الذهب تستقر بالقرب من أعلي مستوي في أسبوعين والأنظار علي البيانات الأمريكيةاستقرت أسعار الذهب بالسوق الأسيوية يوم الخميس قرب أعلي مستوي في أسبوعين وسط ترقب من المستثمرين لبيانات هامة في الولايات المتحدة قد تعزز من مؤشرات تحسن نمو أكبر اقتصاد بالعالم ،ووجدت أسعار الذهب دعم مؤخراً من إقبال المستثمرين علي شراء المعدن كملاذ آمن لمخاوف بشأن الاقتصاد العالمي وتوقف موجة صعود الأسهم العالمية.

ويتداول معدن الذهب بحلول الساعة 07:10 بتوقيت جرينتش حول  مستوي 1262.23 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1260.74 دولار، وسجل أعلى مستوي 1262.29 دولار وأدنى مستوي 1259.78 دولار .

وأنهت أسعار الذهب تعاملات الأمس مرتفعة بنسبة 0.10 بالمئة وسجلت مستوي 1265.05 دولار للأونصة الأعلى في نحو أسبوعين بعد تراجع طفيف للعملة الأمريكية وبعد توقعات البنك الدولي لنمو الاقتصاد العالمي.

الاقتصاد الأمريكي
بعد غياب منذ بداية هذا الأسبوع تعاود البيانات الأمريكية لساحة الأسواق العالمية وسط ترقب من المستثمرين لهذه البيانات والتي قد تعزز من مؤشرات تحسن الاقتصاد الأكبر بالعالم وهو ما قد يجبر أسعار الذهب علي الهبوط من جديد.

تصدر مبيعات التجزئة المتوقع ارتفاع بنسبة 0.5% خلال أيار مايو من ارتفاع بنسبة 0.1% خلال نيسان أبريل ،كما تصدر طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي 7 حزيران يونيو المتوقع 306 ألف بالمقارنة مع 312 ألف خلال الأسبوع الأسبق.

وانخفض الذهب 3.25 بالمئة علي مدار تعاملات شهر أيار مايو في أكبر خسارة شهرية لهذا العام في ظل مؤشرات تحسن الاقتصاد الأمريكي بالتزامن مع انحسار التوترات بين أوكرانيا وروسيا.

الاقتصاد العالمي
قال البنك الدولي في تقريره أول أمس الثلاثاء أن الاقتصاد العالمي سينمو بنسبة 2.8 بالمئة هذا العام انخفاضا من تقديرها السابق البالغ 3.2 بالمئة الذي أصدرته في كانون الثاني يناير الماضي ،وخفضت المؤسسة المالية الدولية أيضاً توقعات النمو في الولايات المتحدة إلي 2.1 بالمئة من 2.8 بالمئة لتأخذ في الاعتبار التأثير السلبي للأحوال الجوية القاسية في بداية العام على النمو.

الأسهم العالمية
تراجع مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية خلال تعاملات اليوم بنسبة 0.4 في المئة  بعدما أغلق بالأمس عند أعلي مستوي منذ حزيران يونيو 2008 ،وأضافت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1 بالمئة بعد هبوط بنسبة 0.4 بالمئة في وول ستريت بالأمس ،وتوقفات مؤشرات الأسهم الأمريكية عن تسجيل مستويات قياسية جديدة بعد تفضيل المستثمرين لعمليات جني الأرباح لغياب المحفزات علي مواصلة عمليات الشراء.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB