Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الفضة تنتعش والبلاديوم قرب أعلي مستوي في 13 عاماً

|

الفضة تنتعش والبلاديوم قرب أعلي مستوي في 13 عاماً ارتفعت أسعار الفضة يوم الخميس مقتربة من أعلي مستوي في ثلاثة أسابيع مع تسارع إقبال المستثمرين علي شراء المعادن النفيسة كملاذ آمن وسط مخاوف بشأن نمو الاقتصاد العالمي وتوقف موجة صعود الأسهم العالمية واستقر البلاديوم قرب أعلى مستوى له في أكثر من 13 عاما مدعوما بمشتريات من مستخدمين صناعيين ومستثمرين وسط مخاوف من نقص المعروض مع استمرار إضراب عن العمل مضى عليه خمسة أشهر في جنوب أفريقيا ثاني أكبر منتج للمعدن.

ويتداول معدن الفضة بحلول الساعة 08:40 جرينتش حول مستوي 19.23 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 19.18 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 19.24 دولار وأدنى مستوي 19.15 دولار.

وأنهي معدن الفضة تعاملات الأمس مرتفعاً بنسبة 0.2 بالمئة وسجل أعلي مستوي 19.32 دولار للأونصة الأعلى منذ 27 أيار مايو المنقضي واستفادت الأسعار من تراجع طفيف للدولار الأمريكي بالتزامن مع مؤشرات استقرار نمو الاقتصاد في الصين أكبر مستهلك للمعادن بالعالم.

وسجل البلاديوم الذي يستخدم في الحلي وأجهزة تنقية العادم بالسيارات مكاسب بلغت أكثر من 20 بالمئة منذ بداية العام ليخطف الأضواء من شقيقه البلاتين الذي صعد حوالي 8 بالمئة.

وارتفع سعر البلاديوم في المعاملات الفورية 3.35 دولار إلي 860.25 دولار للأونصة بعد أن قفز في الجلسة السابقة إلي 862.50 دولار وهو أعلى مستوى له منذ شباط فبراير 2001.

وتترقب أسعار المعادن النفيسة بيانات هامة في الولايات المتحدة والتي قد تعزز من مؤشرات تحسن نمو الاقتصاد الأكبر بالعالم وهو ما يضيف ضغوط سلبية علي الأسعار.

تصدر مبيعات التجزئة المتوقع ارتفاع بنسبة 0.5% خلال أيار مايو من ارتفاع بنسبة 0.1% خلال نيسان أبريل ،كما تصدر طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي 7 حزيران يونيو المتوقع 306 ألف بالمقارنة مع 312 ألف خلال الأسبوع الأسبق.

وفقدت الفضة نحو 13.5 بالمئة علي مدار الثلاثة أشهر الأخيرة في ظل البيانات المتتالية الصادرة بالولايات المتحدة والتي تؤكد علي تحسن أفاق نمو الاقتصاد الأكبر بالعالم بالتزامن مع استمرار مجلس الاحتياطي الاتحادي في تنفيذ خطط خفض برنامج شراء السندات المحفز للاقتصاد.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB