Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الأسهم الأسيوية باللون الأحمر في مستهل تعاملات الأسبوع بفعل هبوط شركات الطاقة

|

الأسهم الأسيوية باللون الأحمر في مستهل تعاملات الأسبوع بفعل هبوط شركات الطاقة
تراجعت الأسهم يوم الاثنين أولى جلسات الأسبوع في معظم أسواق أسيا بفعل هبوط أسهم شركات الطاقة على أثر الهبوط الحاد في أسعار النفط بالتزامن مع تباطؤ قطاع الصناعات التحويلية في الصين وانخفاض العقود الآجلة لمؤشرات السوق الأمريكية.

تراجع مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية بنسبة 0.9 بحلول الساعة 14:20 بتوقيت طوكيو وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.4 وهبطت أسعار النفط لأدنى مستوى في خمس سنوات ،وتكبدت أسهم شركات الطاقة الاسترالية أكبر خسارة في ثلاثة أيام منذ الأزمة المالية العالمية ،وانخفضت أسعار الذهب بعد رفض الناخبين في سويسرا توسيع حيازات البنك السويسري من السبائك الذهبية.

أظهرت بيانات حكومية في الصين تسجيل مؤشر مديري المشتريات الصناعي مستوي 50.3 خلال تشرين الثاني نوفمبر بالمقارنة مع مستوي 50.8 خلا تشرين الأول أكتوبر ومتوسط التوقعات عند مستوي 50.5.

وأظهرت القراءة النهائية لإحصائية HSBC لمدراء المشتريات الصناعي بمستوي 50 خلال تشرين الثاني نوفمبر تماشيا مع التوقعات الاقتصادية التي أشارت إلي مستوي 50 ،وسجل القطاع نمو بمستوي 50 خلال تشرين الأول أكتوبر.

 مؤشرات أسيا
في اليابان ارتفع مؤشر Nikkei القياسي بنسبة 0.5 بالمئة مسجلا أعلى مستوى في سبع سنوات،وصعد مؤشر TOPIX الأوسع نطاقا بمقدار 0.6% ،وهبط الين لمستويات أدنى جديدة مقابل الدولار الأمريكي لم تتحقق منذ 2007.

في الصين زاد مؤشر SHSZ300 نسبة 1.3%،ونزل مؤشر SHCOMP نسبة 0.9%  وفي هونغ كونغ هبط المؤشر الرئيسي HangSang بنسبة 1.7%.

في أستراليا تراجع مؤشر S&P/ASX200 بنسبة 2.0% و في كوريا الجنوبية انخفضمؤشر KOSPI بنسبة 0.8%

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB