Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

في عالم البترول روسيا تثّبت إنتاجها من النفط

|

بعدما قرر أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بعدم تقليل مستويات الإنتاج الحالية صرح ايجور شوفالوف النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي يوم الأحد وقال بأن روسيا لن تمضي في خطتها لتقليل الانتاج بحسب وكالة تاس للأنباء .
قد صرح شوفالوف بأنه وبحسب الخبراء فإن من أهم أسباب تراجع النفط يعود إلى الدول العربية المنتجة للنفط والتي تريد أن تضغط لإخراج النفط الصخري من السوق العالمي، وقد أحدث النفط الصخري في أمريكا تغييرات جذرية في سوف النفط العالمي. وقد شدد شوفالوف بأنه إذا صحت الخطوات التي تتخذها الدول العربية وتهدف إلى تثبيت أو تأكيد المكانة في السوق، فلن تقوم روسيا بفعل أي شيء في الوقت الحالي حول إنتاجها.
يوم الخميس الماضي قد قررت أوبك بتثبيت مستويات انتاج النفط عند 30 مليون برميل يومياً، مما ساهم في استمرار تراجع أسعار النفط الخام لتصل إلى أدنى مستويات منذ أكثر من 4 أعوام. وقد حذت روسيا حذو منظمة أوبك لتبقى عند مستويات الإنتاج الحالية عند 10 مليون برميل يومياً. وأكد شوفالوف بأن روسيا لم تطالب منظمة أوبك بتخفيض الانتاج ، في حين يرى خبراء روس بأن روسيا لا تستطيع تقليل انتاجها بسهولة.
فقد أكد وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك بأن تراجع أسعار النفط لن يؤثر سلباً على ميزانية البلاد. إذاً، جارت روسيا منظمة أوبك وقررت التراجع عن خطتها لتقليل الانتاج في خطوة لدعم أسعار النفط المنحدرة، ولكن أعضاء منظمة أوبك يثقون بأن أسعار النفط سوف تعاود الاستقرار لاحقاً. ولا تملك روسيا أي وسيلة أخرى في الوقت الراهن، حيث أن المباحثات مع البلدان المصدرة للنفط قد فشلت في الرمي إلى تقليل الانتاج. وقد أغلقت أسعار النفط الخام الأمريكية تداولات الجمعة الماضية عند مستويات 67.39 دولار للبرميل، في حين أغلق مزيج برنت عند 71.19 دولار للبرميل.
oil2eqddd

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB