Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الين الياباني يهبط لمستوى أدنى جديد في سبع سنوات مقابل الدولار الأمريكي واليورو يترقب بيانات صناعية

|

الين الياباني يهبط لمستوى أدنى جديد في سبع سنوات مقابل الدولار الأمريكي واليورو يترقب بيانات صناعية
تراجع الين الياباني بالسوق الأسيوية يوم الاثنين مقابل سلة من العملات الرئيسية مواصلا موجة الخسائر لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي مسجلا مستوى أدنى جديد لم يتحقق منذ سبع سنوات وسط تكهنات توسيع السياسات التحفيزية اليابانية في مقابل قرب رفع أسعار الفائدة الأمريكية ،ويتداول اليورو ضمن نطاق محدود من التعاملات قبيل بيانات صناعة في أنحاء مختلفة من أوروبا ،وهبط الجنيه الإسترليني لأدنى مستوى في 15 شهرا قبيل بيانات قطاع الصناعات التحويلية في بريطانيا لشهر تشرين الثاني نوفمبر ،وهبط الدولار الاسترالي لأدنى مستوى في أربع سنوات مع الهبوط الحاد في أسعار الذهب ،ويتداول مؤشر الدولار بالقرب من أعلي مستوياته في أربع سنوات ونصف وينتظر الاقتصاد الأمريكي بيانات قطاع الصناعات التحويلية للشهر الماضي والتي قد تعزز من مؤشرات سلامة نمو أكبر اقتصاد بالعالم.

الين الياباني
أنهي الين تعاملات يوم الجمعة 28 تشرين الثاني نوفمبر منخفضا بنسبة 0.8 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي منهيا موجة من المكاسب على مدار ثلاثة أيام سجل خلالها أعلى مستوى في أسبوع 117.23 ين لكل دولار أمريكي ،وهبط الين مع عودة العملة الأمريكية للارتفاع مقابل جميع العملات الرئيسية.

فقد الين نسبة 0.8 بالمئة على مدار تعاملات الأسبوع الماضي مقابل الدولار في سادس خسارة أسبوعية على التوالي ضمن أطول موجة من الخسائر الأسبوعية منذ آب أغسطس الماضي ،وانخفض بنسبة 5.6 بالمئة على مدار تعاملات شهر تشرين الثاني نوفمبر في خامس خسارة شهرية على التوالي على أثر تعمق اختلاف السياسات النقدية بين اليابان والولايات المتحدة الأمريكية.

ويتداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 06:40 بتوقيت جرينتش حول مستوي 118.90 من سعر الافتتاح 118.74،وسجل أعلى سعر 119.02 الأعلى منذ آب أغسطس 2007 وأدنى سعر 118.69.

واصل الين تراجعه بالسوق الأسيوية يوم الاثنين مسجلاً أدنى مستوى في سبع سنوات مقابل الدولار الأمريكي 119.02 ين لكل واحد دولار مع هبوط أسعار النفط الحادة والتي زادت تكهنات تباطؤ وتيرة التضخم في اليابان ثالث أكبر مستهلك للنفط بالعالم الأمر الذي قد يدفع البنك المركزي الياباني مجددا لتوسيع برنامجه التحفيزي لدعم تعافي الاقتصاد وتحقيق مستهدفات التضخم عند 2 بالمئة. 

وانخفضت أسعار النفط لأدنى مستوى في خمسة أعوام بفعل وفرة الإنتاج العالمي وضعف الطلب ،و قررت أوبك الأسبوع الماضي الإبقاء على مستويات الإنتاج الحالية الأمر الذي دفع روسيا على تثبيت مستوي إنتاجها الحالي بالتزامن مع الارتفاعات قياسية لإنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة.

اليورو
فقد اليورو بنهاية تعاملات يوم الجمعة نسبة 0.2 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي في ثاني خسارة يومية على التوالي بعدما أظهرت بيانات في أوروبا تباطؤ مستويات التضخم  خلال تشرين الثاني نوفمبر وانخفضت أسعار المستهلكين بالقراءة الأولية إلي نسبة ارتفاع 3 بالمئة من ارتفاع بنسبة 0.4 بالمئة خلال تشرين الأول أكتوبر.

وحقق اليورو ارتفاع بنسبة 0.4 بالمئة على مدار تعاملات الأسبوع الماضي بفضل عمليات التصحيح من أدنى مستوى في عامين 1.2358 دولار أمريكي لكنه فقد نسبة 0.6 بالمئة على مدار تعاملات شهر تشرين الثاني نوفمبر في خامس خسارة شهرية على التوالي على اثر توسيع السياسات التحفيزية في أوروبا وخفض أسعار الفائدة لدعم تعافي الاقتصاد الأوروبي وإيقاف تدهور مستويات التضخم.

 يتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:51 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.2450 من سعر الافتتاح 1.2463 بعد تسجيله أعلى سعر 1.2464 وأدنى سعر 1.2426.

استقر اليورو بالسوق الأسيوية يوم الاثنين ضمن نطاق محدود من التعاملات مقابل الدولار الأمريكي وسط ترقب من المستثمرين لبيانات عن قطاع الصناعات التحويلية في أوروبا الشهر الماضي ،فتصدر القراءة النهائية لمؤشر مدراء المشتريات الصناعي لشهر تشرين الثاني نوفمبر في أنحاء مختلفة من أوروبا.

 الجنيه الإسترليني
انخفض الجنيه الإسترليني بنسبة 0.6 بالمئة بنهاية تعاملات يوم الجمعة الماضية مقابل الدولار الأمريكي في ثاني خسارة يومية على التوالي في ظل تسارع وتيرة إقبال المستثمرين على شراء العملة الخضراء مقابل سلة من العملات الرئيسية بالتزامن مع بيانات في لندن أظهرت ثقة المستهلكين بأقل من التوقعات لشهر تشرين الثاني نوفمبر.

وفقد الجنيه نسبة 0.1 بالمئة على مدار تعاملات الأسبوع الماضي في خامس خسارة أسبوعية مقابل الدولار الأمريكي ،وانخفض بنسبة 2.2 بالمئة في خامس خسارة شهرية على التوالي. 

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:45 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.5620 من سعر الافتتاح 1.5646 بعد تسجيل أعلى سعر 1.5646 وأدنى سعر 1.5584 الأدنى منذ 6 أيلول سبتمبر 2013.

تراجع الجنيه الإسترليني بالسوق الأسيوية يوم الاثنين مسجلاً أدنى مستوى في 15 شهرا مقابل الدولار الأمريكي 1.5584 دولار وذلك قبيل بيان هام لقطاع الصناعات التحويلية البريطاني.

يصدر مؤشر مدراء المشتريات الصناعي المتوقع مستوي 53.1 خلال تشرين الثاني نوفمبر وسجل المؤشر مستوي 53.2 خلال شهر تشرين الأول أكتوبر.

الدولار الاسترالي
أنهي الدولار الاسترالي تعاملات أخر الأسبوع منخفض بنسبة 0.6 بالمئة مقابل نظيره الأمريكي في ثاني خسارة يومية على التوالي مع ارتفاع العملة الأمريكية مقابل جميع العملات الرئيسية والثانوية.

ويتداول الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:45 بتوقيت جرينتش حول مستوي 0.8440 من سعر الافتتاح 0.8467 بعد تسجيل أعلى سعر 0.8481 وأدنى سعر 0.8416 الأدنى منذ 6 تموز يوليو 2010.

واصل الدولار الاسترالي تراجعه لليوم الثالث على التوالي بالسوق الأسيوية يوم الاثنين مسجلا أدنى مستوى في أربع سنوات مقابل الدولار الأمريكي 84.16 سنتا أمريكيا وذلك على أثر الهبوط الحاد في أسعار الذهب العالمية بعدما رفض الناخبين في سويسرا توسيع حيازات البنك السويسري من السبائك الذهبية ،وهبط الذهب لأدنى مستوى في أربع أسابيع 1142.71 دولار للأونصة ،واستراليا أكبر منتج للذهب بالعالم بعد الصين.

 الدولار الأمريكي 
ارتفع مؤشر الدولار بنهاية تعاملات يوم الجمعة الماضية بنسبة 0.4 بالمئة عاكسا ارتفاع العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية على الرغم من غياب البيانات الاقتصادية وإغلاق الأسواق المالية الأمريكية لنصف يوم بسبب ذكرى الجمعة السوداء.

وحقق المؤشر ارتفاع بنسبة 0.1 بالمئة على مدار تعاملات الأسبوع الماضي في ثاني مكسب أسبوع على التوالي وحقق ارتفاع بنسبة 1.6 بالمئة على مدار تعاملات شهر تشرين الثاني نوفمبر في خامس مكسب شهري على التوالي على أثر إنهاء برنامج التحفيز الأمريكي بالتزامن مع توالي البيانات القوية التي تؤكد على قوة نمو أكبر اقتصاد بالعالم الأمر الذي يسهل على مجلس الاحتياطي الاتحادي رفع أسعار الفائدة الأمريكية.   

يتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 06:46 بتوقيت جرينتش حول مستوي 88.35 نقطة من مستوي الافتتاح 88.34 نقطة وسجل أعلى مستوي 88.49 نقطة وأدنى مستوي 88.30 نقطة. 

استقر مؤشر الدولار بالسوق الأسيوية يوم الاثنين في مستهل تعاملات الأسبوع بالقرب من مستوي 88.50 نقطة الأعلى في أربع سنوات ونصف ،وينتظر الاقتصاد الأمريكي اليوم بيانات هامة لقطاع الصناعات التحويلية لشهر تشرين الثاني نوفمبر والتي قد تعزز من علامات سلامة نمو أكبر اقتصاد بالعالم.

تصدر القراءة النهائية لمؤشر مديري المشتريات الصناعي المتوقع 55.0 نقطة من مستوي 54.7 نقطة بالقراءة الأولية ،وتصدر قراءة مؤشر معهد التزويد الصناعي المتوقع مستوي 57.9 خلال تشرين الثاني نوفمبر بالمقارنة مع مستوي 59.0 خلال تشرين الأول أكتوبر

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB