Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الأسهم الأوروبية تتراجع بالتعاملات الصباحية من أعلى مستوى في 3 أسابيع

|

الأسهم الأوروبية تتراجع بالتعاملات الصباحية من أعلى مستوى في 3 أسابيع
تراجعت الأسهم الأوروبية بالفترة الصباحية يوم الثلاثاء في ثاني جلسات الأسبوع تصحيحا من أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع بالتزامن مع هبوط شركات الطاقة على أثر انحدار أسعار النفط لمستويات دنيا جديدة ،واستمر المستثمرين في تقييم الآثار المترتبة على الانتخابات المبكرة في اليونان.

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.7 بالمئة بحلول 09:24 بتوقيت لندن وفقد المؤشر نسبة 1.3 بالمئة هذا الشهر وقلص مكاسبه السنوية إلي 4.4 بالمئة.

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.3 بالمئة ،وانهي مؤشر MSCI للأسهم الآسيوية اليابان جلسة اليوم منخفض بنحو 0.5 بالمئة متجها صوب تسجيل أول خسارة سنوية منذ عام 2011.

أسهم شركات الطاقة هي الأسوأ أداء خلال التعاملات الصباحية على مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا مع هبوط أسعار النفط لمستويات أدنى جديدة خلال خمس سنوات ونصف لمخاوف بشأن تخمة المعروض العالمي في مقابل ضعف الطلب.

وفي اليونان واصلت الأسهم هبوطها لليوم الثاني على التوالي بعدما فشل رئيس الوزراء انطونيس ساماراس للمرة الثالثة في الحصول على الدعم الكافي لمرشحه الرئاسي، مما دفعه للتوصية بانتخابات برلمانية مبكرة على حسب الدستور اليوناني.

من المقرر أن يلتقي اليوم رئيس الحكومة انطونيس ساماراس مع الرئيس الحالي للبلاد كارلوس بابولياس لطلبه عقد انتخابات برلمانية مبكرة يوم 25 كانون الثاني ديسمبر القادم.

وتشير التكهنات إلي احتمالية فوز حزب سيريزا اليساري بالانتخابات وهو الحزب الذي طالما عارض حزمة الإنقاذ الدولية وما تتطلبه من تقشف.

وفي الولايات المتحدة من المنتظر صدور بيانات أسعار المنازل عن شهر تشرين الأول أكتوبر وثقة المستهلكين عن شهر كانون الأول ديسمبر.

مؤشرات الأسواق الأوروبية
تراجع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.7 بالمئة ، وهبط مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.7 بالمئة ،ونزل مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.6 بالمئة ، وفى لندن نزل مؤشر فايننشال تايمز 100بنحو 0.7 بالمئة

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB