Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

12 مؤسسة مالية تشارك في توفير تمويل لـ "بيتك ـ تركيا

|

أعلن بيت التمويل الكويتي (بيتك) عن نجاح ترتيب صفقة تمويل مجمع بقيمة 350 مليون دولار لصالح «بيتك - تركيا» وفق عقود المرابحة في وقت قياسي وبإقبال كبير من بنوك محلية وعالمية، حيث تمت تغطية المبلغ المطلوب بزيادة مرتين تقريباً عن المطلوب، بما يعكس الثقة في مجموعة «بيتك» والاقتصاد التركي والمنتجات الشرعية التي أصبحت معروفة ومتداولة بشكل كبير في الاقتصاد العالمي.
وقال الرئيس التنفيذي في «بيتك» مازن سعد الناهض في تصريح صحافي، حصلت "مباشر" على نسخة منه، إن «بيتك» تم تعيينه مستشاراً للصفقة مع الشركة التابعة لـ «بيتك - تركيا» في دبى، حيث قام «بيتك» من خلال فريق هيكلة التمويل (Structured Finance) بتعيين المنظمين الرئيسيين للصفقة وتحديد خطط واستراتيجية التسويق والاكتتاب والمساهمة في إعداد مذكرة التسويق وتعيين المستشار القانوني والتفاوض لتحديد مبالغ مشاركة البنوك وتكلفة التمويل، مُشيراً إلى أن مبلغ الصفقة ينقسم إلى شريحتين، الأولى بالدولار بمبلغ 300 مليون دولار تستحق بعد سنتين، والثانية باليورو بمبلغ 40 مليون يورو تستحق خلال سنة وسنتين.
وأشار الناهض إلى أنه عقب طلب «بيتك - تركيا» ترتيب صفقة التمويل، تمكن «بيتك» من إنجاز الصفقة خلال 4 أسابيع، وهو وقت قياسي لمثل هذا النوع من الصفقات، حيث تم استقطاب 420 مليون دولار، الأمر الذي دعا «بيتك - تركيا» إلى رفع مبلغ الصفقة إلى 350 مليون دولار بدلاً من المبلغ الأساسي المطلوب وهو 250 مليون دولار.
وشدد الناهض على أن مشاركة 12 بنكاً ومؤسسة مالية في الصفقة كمنظمين رئيسيين أو ممولين يعبر عن قدرات «بيتك» المتميزة في ترتيب مثل هذه الصفقات وتوافر الثقة والخبرة والعلاقات الجيدة في الأسواق الدولية، مع الجودة في هيكلة المنتج وجعله فرصة متميزة ومناسبة لجميع الأطراف.
وحول شمول الصفقة لمبلغي الدولار الأمريكي واليورو، أفاد الناهض بأن ذلك من مزايا الصفقة حيث ستتيح لـ «بيتك - تركيا» تنوعاً في العملات، وبالتالي سيزيد من قدرته على التمويل حسب متطلبات السوق، وتمكنه من تلبية احتياجات عملائه بالعملات المذكورة.
وأكد الناهض استمرار «بيتك» في جهوده الهادفة إلى تعزيز قدرات سوق رأس المال (Debt Capital Market) من خلال صفقات ومشاريع نوعية قيمة، تتجاوب مع النمو المتزايد في الإقبال على الخدمات والمنتجات المالية الإسلامية.
يُذكر أن البنوك الرئيسية المنظمة هي: بنك المؤسسة العربية المصرفية الإسلامي ـ بنك أبوظبي التجاري ـ بنك بروة ـ بنك الإمارات دبي الوطني ـ بنك نور ـ مصرف قطر الإسلامي. أما المشاركون بالصفقة بالإضافة إلى المنظمين الرئيسيين فهم: بنك بوبيان ـ بنك الكويت الدولي ـ البنك السعودي البريطاني (ساب) ـ البنك الأهلي المتحد البحرين ـ البنك العربي المتحد ـ كوميرزبانك (Commerzbank)

12 مؤسسة مالية تشارك في توفير تمويل لـ  بيتك ـ تركيا

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB