Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الأسهم الأوروبية ترتفع بالتعاملات المبكرة بدعم من تصريحات ماريو دراغى

|

الأسهم الأوروبية ترتفع بالتعاملات المبكرة بدعم من تصريحات ماريو دراغى
 ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات المبكرة يوم الاثنين بدعم من تصريحات ماريو دراغى محافظ البنك الأوروبي بتوسيع السياسات التحفيزية إذا دعت الضرورة لذلك ،وحققت الأسهم مكاسب علي مدار الأسبوعين السابقين.

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 أقل من  0.8 بالمئة بحلول 08:05 بتوقيت لندن وحقق المؤشر ارتفاع بنسبة 2.1 بالمئة علي مدار الأسبوع الماضي بأكبر مكسب أسبوعي منذ شباط فبراير ،صعدت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.4 بالمئة ،وانهي مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية جلسة اليوم مرتفعاً بنسبة 0.1 بالمئة.

وقال ماريو دراغى محافظ البنك المركزي الأوروبي خلال المؤتمر السنوي للبنوك المركزية في جاكسون هول إن بيانات النمو الأخيرة تؤكد أن تعافي المنطقة لا يزال ضعيفا ووعد بإبقاء السياسة النقدية ميسرة لفترة ممتدة.

وخفض البنك أسعار الفائدة لمستويات قياسية في حزيران يونيو إلي 0.15% واتخذ سلسلة من الإجراءات لضخ السيولة في اقتصاد منطقة اليورو الضعيف حيث يقف التضخم فيما وصفها دراغى بأنها "منطقة الخطر" عند أقل من واحد بالمئة منذ عشرة أشهر.

وقال دراغى وفقا لنص كلمته "إنني واثق من أن حزمة الإجراءات التي أعلناها في يونيو ستحقق الدعم المقصود للطلب  ونحن نقف على أهبة الاستعداد لإدخال مزيد من التعديلات على سياستنا".

وأضاف "سيستعين البنك الأوروبي بأدوات غير تقليدية أيضا لضمان تحقق توقعات التضخم على المدى المتوسط إلى البعيد".

مؤشرات أوروبا
ارتفع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.8 بالمئة ،وزاد مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.7 بالمئة ،وصعد مؤشر داكس الألماني نسبة 0.6 بالمئة ،وفى لندن أغلقت أسواق الأسهم لقضاء عطلة عامة.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB