Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الين يواصل الهبوط واليورو ينحدر لأدنى مستوي في عام قبيل بيانات الثقة الألمانية

|

الين يواصل الهبوط واليورو ينحدر لأدنى مستوي في عام قبيل بيانات الثقة الألمانيةتراجع الين بالسوق الأسيوية يوم الاثنين مقابل أغلب العملات الرئيسية وسجل أدنى مستوي في سبعة أشهر مقابل الدولار الأمريكي وسط تباطؤ طلب المستثمرين علي الين كملاذ آمن بالتزامن مع توقعات بتوسيع المركزي الياباني لبرنامجه التحفيزي لدعم تعافي ثالث أكبر اقتصاد بالعالم ،وفتح اليورومنخفضاً لأدنى مستوي في نحو العام متأثراً بتصريحات ماريو دراغى محافظ البنك المركزي وقبيل بيانات الثقة بالاقتصاد الألماني خلال آب أغسطس ،وسجل الجنيه الإسترليني أدنى مستوي في خمسة أشهر ،وارتفع مؤشر الدولار لأعلي مستوي في نحو العام قبيل بيان مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية.

الين الياباني
فقد الين نسبة 1.5 بالمئة علي مدار تعاملات الأسبوع الماضي مقابل الدولار الأمريكي في ثاني خسارة أسبوعية علي التوالي وبأكبر خسارة أسبوعية منذ آذار مارس الماضي وسط تباطؤ طلب المستثمرين علي الين كملاذ آمن مع هدوء نسبي للمخاطر الجيوسياسية العالمية. 

يتداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 06:10 بتوقيت جرينتش حول مستوي 104.17من سعر الافتتاح 104.24،وسجل أعلى سعر 104.26 الأعلى منذ 23 كانون الثاني يناير وأدنى سعر104.12 ومستوي إغلاق الأسبوع الماضي103.85.

تراجع الين بالسوق الأسيوية يوم الاثنين مقابل أغلب العملات الرئيسية وهبط إلي أدنى مستوي في سبعة أشهر مقابل الدولار الأمريكي 104.26 ين لكل واحد دولار في ظل الانتعاشة القوية التي تسيطر علي العملة الأمريكية بالتزامن مع توقعات بتوسيع البنك المركزي الياباني لبرنامج التحفيز لدعم تعافي ثالث أكبر اقتصاد بالعالم وتحقيق هدف التضخم عند 2.0 بالمئة.

اليورو
أنهى اليورو تعاملات يوم الجمعة منخفضاً بنسبة 0.3 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي وفقد نسبة 1.1 بالمئة علي مدار تعاملات الأسبوع الماضي في سادس خسارة أسبوعية علي التوالي للعملة الأوروبية الموحدة مقابل الدولار الأمريكي في أطول سلسلة خسائر أسبوعية منذ كانون الثاني يناير 2010.

وقال ماريو دراغى محافظ البنك المركزي الأوروبي خلال المؤتمر السنوي للبنوك المركزية في جاكسون هول إن بيانات النمو الأخيرة تؤكد أن تعافي المنطقة لا يزال ضعيفا ووعد بإبقاء السياسة النقدية ميسرة لفترة ممتدة.

وخفض البنك أسعار الفائدة لمستويات قياسية في حزيران يونيو إلي 0.15% واتخذ سلسلة من الإجراءات لضخ السيولة في اقتصاد منطقة اليورو الضعيف حيث يقف التضخم فيما وصفها دراغى بأنها "منطقة الخطر" عند أقل من واحد بالمئة منذ عشرة أشهر.

وقال دراغى وفقا لنص كلمته "إنني واثق من أن حزمة الإجراءات التي أعلناها في يونيو ستحقق الدعم المقصود للطلب  ونحن نقف على أهبة الاستعداد لإدخال مزيد من التعديلات على سياستنا'.

وأضاف "سيستعين البنك الأوروبي بأدوات غير تقليدية أيضا لضمان تحقق توقعات التضخم على المدى المتوسط إلى البعيد".

ويتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:12 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.3195 من سعر الافتتاح 1.3192 بعد تسجيل أعلى سعر1.3207 ،وأدنى سعر 1.3184 الأدنى منذ 9 أيلول سبتمبر 2013 ومستوي إغلاق الأسبوع الماضي 1.3244. 

فتح اليورو تعاملات الأسبوع بفجوة هابطة مقابل الدولار الأمريكي مسجلاً أدنى مستوي في نحو العام 1.3184 دولار الأمريكي علي أثر تصريحات ماريو دراغى بتوسيع السياسات النقدية لدعم تعافي الاقتصاد الأوروبي ،هذا ويترقب المستثمرين بيانات عن الثقة بالاقتصاد الألماني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو.

يصدر بحلول الساعة 08:00 جرينتش مؤشر معهد ايفو لقياس مناخ الإعمال خلال شهر آب أغسطس المتوقع 107.1 من 108.0 خلال تموز يوليو.

الجنيه الإسترليني
فقد الجنيه الإسترليني نسبة 0.9 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي علي مدار تعاملات الأسبوع الماضي في سابع خسارة أسبوعية علي التوالي في أطول سلسلة خسائر أسبوعية منذ آب أغسطس 2008وتأثرت العملة الملكية خلال هذه الفترة بتصريحات حول صعوبة رفع أسعار الفائدة في المستقبل القريب في ظل تدني مستويات الأجور.

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:14 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.6560 من سعر الافتتاح 1.6546 بعد تسجيل أعلى سعر 1.6566 وأدنى سعر 1.6535 الأدنى منذ 26 آذار مارس الماضي ،ومستوي إغلاق الأسبوع الماضي 1.6575.

تراجع الجنيه الإسترليني مع افتتاح تعاملات الأسبوع مسجلاً أدنى مستوي في خمسة أشهر 1.6535 دولار أمريكي مع قوة العملة الأمريكية وارتفاعها علي نطاق واسع مقابل جميع العملات الرئيسية هذا وتغيب البنوك والبيانات البريطانية عن ساحة الأسواق العالمية لقضاء عطلة عامة.

الدولار الأمريكي 
ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.3 بالمئة يوم الجمعة الماضي مع ارتفاع العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية بدعم من تصريحات جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي في مؤتمر جاكسون هول ،وحقق المؤشر ارتفاع بنسبة 1.1 بالمئة علي مدار تعاملات الأسبوع الماضي في سادس مكسب أسبوعي علي التوالي في ظل توقعات بقرب رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

وأشارت يلين في كلمتها خلال المؤتمر السنوي الذي ينظمه مجلس الاحتياطي الاتحادي في جاكسون هول في وايومنج إلى استمرار الفتور في سوق العمل لكنها لمحت إلى أن تعافي القطاع بصورة أسرع قد يعجل بموعد رفع أسعار الفائدة.

ويتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 06:15بتوقيت جرينتش حول مستوي 82.60 نقطة من مستوي الافتتاح 82.62 نقطة وسجل أعلى مستوي 82.65 نقطة الأعلى منذ 5 أيلول سبتمبر 2013 وأدنى مستوي 82.52 نقطة ،ومستوي إغلاق الأسبوع الماضي 82.35 نقطة.

ارتفع مؤشر الدولار بالسوق الأسيوية يوم الاثنين مسجلاً أعلي مستوي في نحو العام 82.65 نقطة في ظل ارتفاع العملة الأمريكية علي نطاق واسع مقابل جميع العملات الرئيسية وينتظر الاقتصاد الأمريكي في وقت لاحق اليوم بيان هام لقطاع الإسكان الذي يشهد مؤخراً طفرة هائلة عاكساً مستويات النمو بالاقتصاد ، تصدر مبيعات المنازل الجديدة المتوقع 426 ألف منزل خلال تموز يوليو بالمقارنة مع 406 ألف منزل خلال حزيران يونيو.
 
 

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB