Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

أسعار الذهب تتراجع بالقرب من أدنى مستوي في شهرين بفعل قوة الدولار الأمريكي

|

أسعار الذهب تتراجع بالقرب من أدنى مستوي في شهرين بفعل قوة الدولار الأمريكي
تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأسيوية يوم الاثنين مقتربة من أدنى مستوي في شهرين المسجل يوم الخميس الماضي ،وصعدت العملة الأمريكية علي نطاق واسع مقابل جميع العملات الرئيسية بدعم من تصريحات جانيت يلين رئيسة الاحتياطي الاتحادي بالتزامن مع تزايد توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية في وقت أقرب من المتوقع.

ويتداول معدن الذهب بحلول الساعة 07:40 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1276.36 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1279.87 دولار، وسجل أعلى مستوي 1281.09 دولار وأدنى مستوي 1274.57 دولار.

وأنهى المعدن النفيس الذهب تعاملات يوم الجمعة مرتفعاً بنسبة 0.25 بالمئة ضمن عمليات التصحيح من أدنى مستوي في شهرين 1272.91دولار للأونصة ،وفقد الذهب نسبة 1.9 بالمئة علي مدار تعاملات الأسبوع الماضي في ثاني خسارة أسبوعية علي التوالي .

مؤشر الدولار
ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية بنسبة 0.3 بالمئة مسجلاً أعلي مستوياته في نحو العام 82.65 نقطة وارتفاع العملة الأمريكية يؤثر بالسلب علي ارتفاع السلع والمعادن المقاومة بالدولار.

وينتظر الاقتصاد الأمريكي في وقت لاحق اليوم بيان هام لقطاع الإسكان الذي يشهد مؤخراً طفرة هائلة عاكساً مستويات النمو بالاقتصاد ، تصدر مبيعات المنازل الجديدة المتوقع 426 ألف منزل خلال تموز يوليو بالمقارنة مع 406 ألف منزل خلال حزيران يونيو.

جانيت يلين
أشارت يلين في كلمتها خلال المؤتمر السنوي الذي ينظمه مجلس الاحتياطي الاتحادي في جاكسون هول في وايومنج إلى استمرار الفتور في سوق العمل لكنها لمحت إلى أن تعافي القطاع بصورة أسرع قد يعجل بموعد رفع أسعار الفائدة.

وفقد الذهب 28 في المئة من قيمته خلال عام 2013 مسجلاً أكبر خسارة سنوية للمعدن منذ ثلاثة عقود تحديداً منذ عام 1981م وذلك بعدما تراجع ثقة المستثمرين في المعدن كأداة تحوط من التضخم وكاستثمار بديل بعد أن أعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي خططا لتشديد السياسات النقدية وتقليص مشترياته الشهرية الضخمة من السندات.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB