Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الأسهم الأوروبية تتراجع بالتعاملات المبكرة بفعل انتشار عسكري روسي علي حدود أوكرانيا

|

تراجعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات المبكرة يوم الأربعاء في ثالث جلسات الأسبوع ضمن موجة من الخسائر لليوم الخمس خلال الستة أيام الأخيرة وسط مخاوف المستثمرين من تصاعد التوترات في أوكرانيا بعد قيام روسيا بحشد قوت عسكرية هي الأكبر منذ أيار مايو علي الحدود الشرقية مع أوكرانيا.

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.9 بالمئة بحلول 09:40 بتوقيت لندن وفقد المؤشر نسبة 5.6 بالمئة من أعلي مستوي في ست سنوات والمسجل يوم 10 حزيران يونيو ،ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.2 بالمئة ،وانهي مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية جلسة اليوم منخفضاً بنسبة 0.4 بالمئة.

أفادت العديد من التقارير بأن القوات الروسية تحتشد بشكل مكثف على الحدود الشرقية لأوكرانيا حيث يخوض متمردون موالون لموسكو حربا ضد حكومة كييف وذلك في تصعيد للتوترات الجيوسياسية بالمنطقة.

وأفادت وكالات أنباء روسية أمس الثلاثاء أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر حكومته بتجهيز إجراءات للرد على أحدث جولة من العقوبات الغربية.

وقال ستان شامو محلل السوق لدى آي.جي في مذكرة تداول "تفيد التقارير بأن الرئيس بوتين أمر حكومته بالنظر في الرد بفرض عقوبات على الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة . وأضاف "بأن  هناك أيضا حشد جديد للقوات الروسية على حدود أوكرانيا مما يثير المخاوف من عمليات عسكرية موسعة".

وذكر نائب الأمين العام لحلف الناتو أن روسيا قد جمعت حوالي 20 ألاف جندي على طول حدودها مع شرق أوكرانيا، وأشار إلى إمكانية تعزيز هذه القوات في حال حدوث أي اشتباكات مع المسلحين.

من جهتها اعترفت كييف بعبور قسم من جنود اللواء رقم 72 للقوات المسلحة الأوكرانية الحدود مع روسيا في مقاطعة روستوف.

مؤشرات أوروبا
تراجع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.9 بالمئة ،وهبط مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.75 بالمئة ،ونزل مؤشر داكس الألماني نسبة 1.0 بالمئة ،وفى لندن تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100بنحو 0.7 بالمئة.
 

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB