Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

أسعار الذهب ترتفع لمخاوف بشأن أوكرانيا وهبوط الأسهم العالمية

|

أسعار الذهب ترتفع لمخاوف بشأن أوكرانيا وهبوط الأسهم العالمية ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء مع انتعاش الطلب الاستثماري علي المعدن كملاذ آمن لمخاوف بشأن تصاعد التوترات حول أوكرانيا بالتزامن مع هبوط الأسهم العالمية في أسيا والولايات المتحدة ويحد من المكاسب توقعات بقرب رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

ويتداول معدن الذهب بحلول الساعة 07:15 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1290.95 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1287.86 دولار، وسجل أعلى مستوي 1292.01 دولار وأدنى مستوي 1287.58 دولار.

وأنهى المعدن النفيس الذهب تعاملات الأمس مستقراً وسط تقييم المستثمرين للمخاطر الجيوسياسية حول أوكرانيا في مقابل مؤشرات بانتعاش الاقتصاد الأمريكي.

الأزمة الأوكرانية
حث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حكومة بلاده بالعمل على الرد على العقوبات الأوروبية والأمريكية معرباً أن شرق أوكرانيا على شفه "كارثة إنسانية" تتطلب المساعدات الدولية الفورية.

وحشدت الحكومة الروسية قوات عسكرية علي الحدود مع أوكرانيا في أكبر حشد عسكري منذ أن تم سحب القوات في أيار مايو الماضي.

 الأسهم العالمية
 تراجع مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية خلال تعاملات اليوم بنسبة 0.7 بالمئة وانخفض مؤشر نيكي للأسهم اليابانية إلى أدنى مستوى في ستة أسابيع مواصلا خسائره لليوم الخامس علي التوالي وهبطت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1 بالمئة بعدما هبط المؤشر بنحو واحد بالمئة خلال جلسة وول ستريت بالأمس مسجلاً ادني مستوي منذ 29 أيار مايو الماضي.

الاقتصاد الأمريكي
أظهرت البيانات الصادرة بالأمس في واشنطن نمو قطاع الخدمات الأمريكي خلال تموز يوليو بأسرع وتيرة له في ثماني سنوات ونصف وزيادة أكبر من المتوقع في طلبيات المصانع خلال حزيران يونيو ،الأمر الذي زاد من المؤشرات الإيجابية للانتعاشة القوية التي يشهدها الاقتصاد الأمريكي وهو ما يصب في صالح توقعات بقرب رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

صندوق SPDR
حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات المدعومة بالذهب على مستوى العالم لم تتغير  بالأمس لتظل عند مستوي 800.05 طن متري.
 
 

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB