Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

استقرار أسعار الذهب بالسوق الأسيوية والأنظار علي البيانات الأمريكية

|

استقرار أسعار الذهب بالسوق الأسيوية والأنظار علي البيانات الأمريكيةاستقرت أسعار الذهب بالسوق الأسيوية يوم الأربعاء ضمن نطاق محدود من التعاملات وسط تقييم المستثمرين للمخاطر الجيوسياسية العالمية في مقابل مؤشرات نمو الاقتصاد الأمريكي وفي هذا الإطار يترقب المستثمرين في وقت لاحق اليوم بيانات الإنفاق الاستهلاكي في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويتداول معدن الذهب بحلول الساعة 07:30 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1308.05 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1308.65 دولار، وسجل أعلى مستوي 1311.08 دولار وأدنى مستوي 1307.77 دولار.

وأنهى المعدن النفيس الذهب تعاملات الأمس مرتفعاً بنسبة 0.1 بالمئة بعد يومين من الخسائر ونشط الطلب الاستثماري بعد بيانات سلبية في أوروبا وهبوط أسواق الأسهم في منطقة اليورو والولايات المتحدة.

المخاطر الجيوسياسية
المخاطر الجيوسياسية هي المحرك الأساسي لقرارات المستثمرين خلال هذه الفترة الأخيرة وخاصة أن الأحداث السياسية حول العالم لا تزال داخل دائرة التوتر.

في منطقة الشرق الأوسط تنتهي غداً الخميس هدنة لمدة 72 ساعة في غزة بين قوات الإسرائيلية والمقاومة الفلسطينية وسط توقعات بتجدد أعمال القتال.

انتقالاً إلي الأزمة الأوكرانية أرسلت روسيا قافلة من 280 شاحنة محملة بمساعدات إنسانية إلى أوكرانيا وسط تحذيرات غربية من التذرع بتقديم يد العون لشن غزو. وقالت أوكرانيا إن روسيا تحشد 45 ألف جندي على حدودها.

 البيانات الأمريكية
تصدر في وقت لاحق اليوم بيانات هامة في الولايات المتحدة لقياس مستويات الإنفاق الاستهلاكي للمواطن الأمريكي خلال تموز يوليو وسط توقعات بارتفاع مبيعات التجزئة للشهر السادس علي التوالي.

تصدر مبيعات التجزئة خلال تموز يوليو المتوقع نفس القراءة السابقة بارتفاع بنسبة 0.2% ،كما تصدر مبيعات التجزئة باستثناء الغذاء والوقود عن نفس الشهر المتوقع نفس القراءة السابقة بارتفاع 0.4%.

صندوق SPDR
حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات المدعومة بالذهب ظلت بالأمس دون تغير لليوم الثاني علي التوالي ليبقي إجمالي حيازات 795.86 طن متري وانخفضت الحيازات 0.8 بالمئة علي مدار الأسبوع الماضي بأكبر خسارة منذ بداية أيار مايو الماضي. 

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB