Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

أسعار الذهب تستقر فوق 1300 دولار للأونصة بفعل نشاط الطلب الاستثماري

|

أسعار الذهب تستقر فوق 1300 دولار للأونصة بفعل نشاط الطلب الاستثمارياستقرت أسعار الذهب مع مطلع تعاملات السوق الأوروبية يوم الخميس لليوم الثاني على التوالي فوق 1300 دولار للأونصة مع تشاط الطلب الاستثماري علي الذهب كملاذ آمن في ظل المخاوف تجاه تصاعد التوترات في أوكرانيا ،ويحد من ارتفاع المعدن تراجع العملات الرئيسية مقابل العملة الأمريكية الدولار.

ويتداول معدن الذهب بحلول الساعة 07:55 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1305.00 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1305.45 دولار، وسجل أعلى مستوي 1308.32 دولار وأدنى مستوي 1302.85 دولار.

وأنهى المعدن النفيس الذهب تعاملات الأمس مرتفعاً بنسبة 1.3 بالمئة بأكبر مكسب يومي في ثلاثة أسابيع بعدما نشرت روسيا قوات عسكرية جديدة علي الحدود الشرقية مع أوكرانيا بالتزامن مع هبوط العملة الأمريكية ضمن عمليات التصحيح مقابل سلة من العملات الرئيسية.

الأزمة الأوكرانية
قالت وكالة الأنباء الروسية الرسمية أمس الأربعاء إن موسكو تعتزم حظر كل واردات الغذاء من الولايات المتحدة وجميع واردات الفواكه والخضراوات من أوروبا. وقال حلف شمال الأطلسي إن روسيا حشدت نحو 20 ألف فرد من قواتها الجاهزة للقتال على حدود أوكرانيا في أكبر حشد عسكري منذ أن تم سحب القوات في أيار مايو الماضي.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد حث حكومة بلاده بالعمل على الرد على العقوبات الأوروبية والأمريكية معرباً أن شرق أوكرانيا على شفه "كارثة إنسانية" تتطلب المساعدات الدولية الفورية.

مؤشر الدولار
ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية بنسبة 0.1 بالمئة مقترباً من أعلي مستوياته في نحو العام 81.77 نقطة والمسجل خلال تعاملات الأمس ،وارتفاع العملة الأمريكية يؤثر بالسلب علي ارتفاع أسعار السلع والمعادن المقاومة بالدولار.

من ناحية أخري ينتظر الاقتصاد الأمريكي في وقت لاحق اليوم بيانات إعانة البطالة الأسبوعية المتوقع 305 ألف للأسبوع المنتهي 2 أب أغسطس بالمقارنة مع 302 ألف للأسبوع الأسبق.

استمرار توالي البيانات الإيجابية من الولايات المتحدة يدعم تكهنات رفع أسعار الفائدة الأمريكية في وقت أقرب من المتوقع الأمر الذي يضيف مزيد من الضغوط السلبية علي أسعار المعدن النفيس.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB