Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

قرارات البنوك المركزية الأسيوية تضعف كل من الدولار الاسترالي و الين الياباني

|

قرارات البنوك المركزية الأسيوية تضعف كل من الدولار الاسترالي و الين الياباني جاءت نتيجة اجتماع البنك المركزي الياباني اليوم بدون جديد مع استمرار الحفاظ على مستوى التحفيز الحالي وعدم زيادة أي من البرامج التحفيزية و تكرار التعهد بزيادة القاعدة النقدية السنوية للبنك و الوصول إلى هدف التضخم.  
وقد ساهم هذا الاستقرار في السياسة النقدية للبنك الياباني في فقدان الين للزخم التصاعدي مقابل الدولار، حيث ارتفع زوج الدولار مقابل الين بعد أن شهد فترة من التشبع بالبيع خلال الفترة الماضي.  
ارتفع زوج الدولار/الين إلى أعلى مستوى له هذا الأسبوع عند المستوى 101.63 بعد البداية القوية التي شهدها يوم أمس حيث افتتح تداولات الأسبوع عند 101.33.  
أما عن البنك المركزي الاسترالي فقد أعلن عن محضر اجتماعه الأخير، ليؤكد البنك مجددا على استقرار أسعار الفائدة عند مستوياتها المتدنية في ظل فترة التحول الاقتصادي التي يشهدها الاقتصاد الاسترالي.  
كما أشار البنك إلى ضعف الاستثمار في قطاع التعدين وهو ما يتسبب في تدهور سوق العمل، في حين أن مستويات الدولار الاسترالي الحالية لا تزال ضمن مستويات مرتفعة و الحفاظ على أسعار الفائدة منخفضة قد يساهم في تراجع قيمة العملة المحلية و تشجيع قطاع التصدير.  
وقد تسببت تصريحات البنك في انخفاض الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوياته هذا الأسبوع عند المستوى 0.9363 بعد أن افتتح جلسة اليوم عند 0.9390.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB