Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الأسهم الروسية تواصل انحدارها بعد سقوط الطائرة الماليزية على أوكرانيا

|

الأسهم الروسية تواصل انحدارها بعد سقوط الطائرة الماليزية على أوكرانيا واصلت الأسهم الروسية انخفاضها الحاد لليوم الثاني على التوالي بعد الانباء عن سقوط الطائرة الماليزية على شرق اوكرانيا في حادثة اججت التوترات الجيوسياسية بين روسيا و الغرب و تلوح بمزيد من العقوبات على روسيا.
بتمام الساعة 04:44 بتوقيت نيويورك،انخفض مؤشر الأسهم الروسية RTS المقاس بالدولار الأمريكي بنسبة 1.76% منخفضا بمقدار 46.32 مسجلا مستويات تداول حول 1276.18 نقطة، و انخفض زوج الدولار الامريكي مقابل الروبل الروسي بنسبة 0.13% مسجلا مستويات تداول حول 35.04.
قادت أسهم شركات الطيران الانخفاض في الأسهم الأوروبية فقد انخفضت أسهم كلا من Air Franceو  Ryanair و  Lufthansaالتي تراجع كلا منها حوالي 1% عند الافتتاح، و هذا ما ينطبق أيضا على أسهم شركات التأمين التي انخفضت بعد أن انخفضت أسهم Allianz بنسبة 0.35%.
تأثرت الأسهم الأوروبية عامة و الروسية خاصة من الانباء التي أفادت بان الطائرة ماليزية سقطت على  منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا، و قال مسؤول أوكراني بان سبب سقوط الطائرة صاروخ أطلقه الانفصاليون الموالون لروسيا، و في الوقت نفسه أكدت القوات الموالية لروسيا بأنه لا علاقة لها في الحادثة.
تتحدث معلومات روسية خطيرة تشير إلى أن طائرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "الطائرة رقم واحد (الرئاسية)" كانت قريبة من الطائرة الماليزية، في إشارة إلى محاولة إغتيال بوتين.
هذا الحادث يشعل الخلافات بين أوكرانيا و  روسيا التي تؤيد العمليات الانفصالية في شرق أوكرانيا على مر الأشهر الماضية، و هذا بدوره ما سوف يشعل التوترات بين روسيا و الغرب و فرض المزيد من العقوبات على روسيا, فقد أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما مساء أول أمس الأربعاء عن عقوبات جديدة على روسيا ذات نطاق أوسع و تواعدت الولايات المتحدة و الاتحاد الاوروبي على روسيا إذا لم تتوقف.
العقوبات التي فرضت بالأمس هي الأوسع نطاقاً فقد شملت مصرف جازبروم وشركة روسنفت النفطية وبنوكاً وشركات كبرى أخرى للطاقة والصناعات العسكرية.
-انخفض مؤشر STX Europe 600 بنسبة 0.37% أي بمقدار 1.27 نقطة مسجلا مستويات تداول حول 338.47 نقطة.
-هبط مؤشر CAC 40 الفرنسي بنسبة 0.06% أي بمقدار 2.98 نقطة مسجلاً مستويات تداول حول 4313.14 نقطة.
-انخفض مؤشر DAX الألماني بنسبة 0.60% أي بمقدار 58.48 نقطة مسجلاً مستويات تداول حول  9695.24 نقطة.
-سجل مؤشر الأسهم البريطانية FTSE 100 خسائراً بنسبة 0.47% مسجلاُ مستويات تداول حول 6706.43 نقطة. 

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB