Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

الين الياباني يتراجع واليورو يسجل أدنى مستوي في 4 أسابيع

|

الين الياباني يتراجع واليورو يسجل أدنى مستوي في 4 أسابيع تراجع الين بالسوق الأسيوية يوم الجمعة مقابل جميع العملات الرئيسية ضمن عمليات التصحيح بعد ارتفاع علي نطاق واسع خلال تعاملات الأمس وقلل كورودا محافظ البنك المركزي الياباني من ارتفاع الين خلال الفترة الأخيرة معرباً عن رضاءه بالمستويات الحالية للعملة اليابانية ،وتراجع اليورو وسجل أدنى مستوي في أربعة أسابيع وسط تقييم المستثمرين للأوضاع الاقتصادية في أوروبا بعد العقوبات الأخيرة علي روسيا ،وسجل الجنيه الإسترليني أدنى مستوي في ثلاثة أيام ،ويتداول مؤشر الدولار بالقرب من أعلي مستوي في أربعة أسابيع قبيل بيان من المتوقع أن يظهر ارتفاع ثقة المستهلكين بالاقتصاد الأمريكي خلال تموز يوليو.
الين الياباني
أنهي الين تعاملات الأمس مرتفعاً مقابل جميع العملات الرئيسية وصعد بنسبة 0.5 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي بفعل تسارع وتيرة إقبال المستثمرين علي شراء الأدوات الاستثمارية الآمنة وعلي رأسها الين بفعل المخاوف الجيوسياسية في أوكرانيا والشرق الأوسط وزادت المخاوف بعد تحطم طائرة ركاب ماليزية فوق شرق أوكرانيا في أعقاب عقوبات أمريكية جديدة على روسيا بالتزامن مع قيام إسرائيل بشن هجوم بري علي قطاع غزة الفلسطيني.

تحطمت طائرة ركاب ماليزية أمس الخميس فوق شرق أوكرانيا وقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 295 شخصا وهو ما أدى إلى زيادة حدة الصراع بين كييف والانفصاليين الموالين لروسيا والذي تدعم فيه موسكو الانفصاليين بينما يؤيد الغرب أوكرانيا.

أما في الشرق الأوسط، فقد قال رئيس الوزراء الإسرائيلي  بنايمين نتنياهو بأنه قد أوعز للقوات العسكرية في البدء بهجوم بري على قطاع غزة، بالتزامن مع غارات جوية على القطاع و التي خلفت الكثير من الضحايا في القطاع.

يتداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 06:20بتوقيت جرينتش حول مستوي 101.35من سعر الافتتاح 101.16،وسجل أعلى سعر 101.39 وأدنى سعر101.08.

تراجع الين بالسوق الأسيوية يوم الجمعة مقابل جميع العملات الرئيسية ضمن عمليات التصحيح وبعد أن قلل محافظ البنك المركزي الياباني من ارتفاع الين خلال الفترة الأخيرة ،وقال كورودا للصحفيين في طوكيو أنه راض عن سعر الصرف الحالي للين وأن بنك اليابان في طريقه إلي تحقيق مستهدفات التضخم بالاقتصاد.

اليورو
أنهي اليورو تعاملات الأمس مستقراً مقابل الدولار الأمريكي وسط تقييم المستثمرين للأوضاع والتطورات التي تشهدها الأزمة الأوكرانية بعد تشديد العقوبات الاقتصادية علي روسيا من قبل الاتحادي الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية الأمر الذي سوف يزيد من الأعباء السلبية علي تعافي الاقتصاد في القارة الأوروبية ،من ناحية أخري أظهرت البيانات الصادرة بالأمس في أوروبا ثبات القراءة النهائية لأسعار المستهلكين في أوروبا بارتفاع بنسبة 0.5 بالمئة خلال حزيران يونيو وباستثناء أسعار الغذاء والوقود بارتفاع 0.8 بالمئة.  

وفقد اليورو نسبة 0.65 بالمئة علي مدار يومي الثلاثاء والأربعاء مقابل الدولار الأمريكي علي اثر تصريحات ماريو دراغى محافظ البنك المركزي الذي قال فيها "أن ارتفاع اليورو يشكل خطر علي تعافي الاقتصاد الأوروبي".  

ويتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:22 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.3522 من سعر الافتتاح 1.3525 بعد تسجيل أعلى سعر1.3528 ،وأدنى سعر 1.3511 الأدنى منذ 12 حزيران يونيو الماضي.

تراجع اليورو قليلاً بالسوق الأسيوية يوم الجمعة وسجل أدنى مستوي في أربعة أسابيع 1.3511 دولار أمريكي وسط تقييم المستثمرين للأوضاع الاقتصادية في القارة العجوز ومدي تأثيرها من قيام الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بتوقيع أقصي العقوبات الاقتصادية علي روسيا. 

من ناحية أخري ينتظر الاقتصاد الأوروبي صدور الحساب الجاري المتوقع فائض بمقدار 24.3 مليار يورو خلال أيار مايو بالمقارنة مع فائض بمقدار 21.5 مليار يورو خلال نيسان أبريل.

الجنيه الإسترليني
في ثاني خسارة يومية علي التوالي فقد الجنيه الإسترليني نسبة 0.2 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي بنهاية تعاملات الأمس بعدما فضل المستثمرين الشراء بالعملات ذات العائد المنخفض في ظل المخاوف التي تسيطر علي أسواق المال العالمية من تصاعد التوترات السياسية حول العالم.

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:23 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.7100 من سعر الافتتاح 1.7098 بعد تسجيل أعلى سعر 1.7106 وأدنى سعر 1.7082.

استقر الجنيه الإسترليني بالسوق الأسيوية يوم الجمعة بعدما سجل أدنى مستوي في ثلاثة أيام 1.7082 دولار أمريكي هذا وتغيب البيانات الهامة من لندن عن ساحة الأسواق العالمية لهذا اليوم.

الدولار الأمريكي 
أنهي مؤشر الدولار تعاملات الأمس مستقراً بعدما سجل مستوي قياسي جديد خلال أربعة أسابيع 80.65 نقطة وطغت المخاوف الجيوسياسية علي البيانات الإيجابية الصادرة بالأمس في الولايات المتحدة ،وأظهرت البيانات انخفاض للأسبوع الثاني علي التوالي في طلبات إعانة البطالة واتساع نمو قطاع الصناعات التحويلية في فيلادلفيا خلال تموز يوليو بأسرع وتيرة نمو منذ آذار مارس 2011م ،وأظهرت بيانات قطاع الإسكان تراجع تصريحات البناء وانخفاض عدد المنازل المبدوء في إنشائها خلال حزيران يونيو.

ويتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 06:25بتوقيت جرينتش حول مستوي 80.58 نقطة من مستوي الافتتاح 80.60 نقطة وسجل أعلى مستوي 80.62 نقطة وأدنى مستوي 80.56 نقطة.

استقر مؤشر الدولار بالسوق الأسيوية ضمن نطاق ضيق من التداولات قرب أعلي مستوي في أربعة أسابيع وسط تباين أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية ،وينتظر المستثمرين اليوم بيان هام للاقتصاد في الولايات المتحدة الأمريكية ،حيث تصدر القراءة الأولية لمؤشر جامعة ميتشيغان لقياس ثقة المستهلكين خلال تموز يوليو المتوقع مستوي 83.5 نقطة من مستوي 82.5 نقطة خلال حزيران يونيو.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB