Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

أسعار النفط علي وشك تحقيق أول مكسب أسبوعي في شهر بفعل التوترات السياسية

|

أسعار النفط علي وشك تحقيق أول مكسب أسبوعي في شهر بفعل التوترات السياسيةاستقرت عقود النفط الخام الأمريكي يوم الخميس قرب أعلي مستوي في نحو أسبوعين بالقرب من 104 دولار للبرميل ويتداول خام برنت أعلي 108 دولار للبرميل وتتجه الأسعار إلي تحقيق أول مكسب أسبوعي خلال شهر بفعل التوترات السياسية حول العالم بعد سقوط طائرة ماليزية علي الحدود الأوكرانية وقيام إسرائيل بشأن هجوم بري علي قطاع غزة الفلسطيني.

وأنهي النفط الخام تعاملات الأمس مرتفعاً بنسبة 2.25 بالمئة في ثاني مكسب يومي علي التوالي وبأكبر مكسب يومي منذ الثالث من كانون الأول ديسمبر 2013 وسط اتساع عجز مخزونات النفط في الولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستهلك للنفط بالعالم.

وارتفعت عقود برنت بنسبة 1.2 بالمئة بأكبر مكسب يومي في شهر ضمن عمليات التصحيح لليوم الثاني علي التوالي من أدنى مستوي في ثلاثة أشهر.

وبحلول الساعة 07:35 بتوقيت جرينتش
يتداول النفط الخام الأمريكي حول مستوي 103.70 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 103.74 دولار وسجل أعلى مستوي 103.92 دولار وأدنى مستوي 103.50 دولار.

ويتداول خام برنت حول 108.25 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 108.48 دولار وسجل أعلى مستوي 108.60 دولار وأدنى مستوي 108.07 دولار.

التعاملات الأسبوعية
ارتفع النفط الخام بنسبة 3 بالمئة علي مدار تعاملات الأسبوع الجاري متجهاً صوب تسجيل أول مكسب أسبوع خلال شهر بعدما فقد نسبة 6.3 بالمئة علي مدار الثلاثة أسابيع الماضية.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقريرها الأسبوعي يوم الأربعاء إن مخزونات الخام تراجعت 7.5 مليون برميل إلى 375 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 11 تموز يوليو وهو أكبر تراجع للمخزونات منذ كانون الثاني يناير. وجاء الهبوط أكبر كثيرا من توقعات المحللين لانخفاض قدره 2.1 مليون برميل.

وارتفعت عقود برنت بنسبة 1.0 بالمئة علي مدار تعاملات الأسبوع الجاري علي وشك تحقيق أول مكسب أسبوعي في شهر بعدما فقدت نسبة 6.7 بالمئة علي مدار الثلاثة أسابيع الماضية بعد انحسار المخاوف تجاه إمدادات النفط من ليبيا والعراق.

وجدت أسعار برنت دعماً هذا الأسبوع من بيانات قوية في الصين أظهرت اتساع نمو الاقتصاد خلال الربع الثاني وهو ما زاد من توقعات ارتفاع الطلب علي النفط من ثاني أكبر بلد مستهلك للنفط بالعالم.

التوترات السياسية
تحطمت طائرة ركاب ماليزية في وقت سابق أمس الخميس فوق شرق أوكرانيا وقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 295 شخصا وهو ما أدى إلى زيادة حدة الصراع بين كييف والانفصاليين الموالين لروسيا والذي تدعم فيه موسكو الانفصاليين بينما يؤيد الغرب أوكرانيا.

أما في الشرق الأوسط، فقد قال رئيس الوزراء الإسرائيلي  بنايمين نتنياهو بأنه قد أوعز للقوات العسكرية في البدء بهجوم بري على قطاع غزة، بالتزامن مع غارات جوية على القطاع و التي خلفت الكثير من الضحايا في القطاع.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB