Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

بلجيكا تؤكد صواب تصنيفها ضمن الكبار في كأس العالم

|


لاعبو منتخب بلجيكا يحتفلون بالفوز على كوريا الجنوبية في ساو باولو يوم الخميس. تصوير: باولو وايتكر - رويترزرويترز) - حضرت بلجيكا لخوض نهائيات كأس العالم لكرة القدم بفريق تنقصه الخبرة لكنه يتمتع بمهارات كبيرة واعتبر مرشحا وإن من بعيد للفوز باللقب بعد مسيرة خالية من الهزيمة خلال التصفيات حقق خلالها ثمانية انتصارات في عشر مباريات.
واستحقت بلجيكا التوقعات بأن تكون الحصان الأسود في النهائيات فانهت المباريات الثلاث في الدور الأول منتصرة وأظهرت من القوة وعمق التشكيلة ما يكفي.
لكن بلجيكا التي يقطنها 11 مليون نسمة وتحيطها المانيا وهولندا وفرنسا لم تقدم الكثير من الأداء الجمالي الذي ميز تفوقها في التصفيات ويدل فوزها بهدف نظيف في المباريات الثلاث على اختيارها لمنهج المانيا الفعال بدلا من طريقة فرنسا الجذابة.
وقال لاعبها موسى ديمبلي للصحفيين بعد الفوز على كوريا الجنوبية 1-صفر يوم الخميس "ربما لا نقدم أكثر أنواع كرة القدم جاذبية لكننا سعداء للغاية بالنقاط التسع."
وأضاف "تزداد ثقتنا مع كل انتصار."
ويعد الفوز على كوريا الجنوبية الضعيفة مثالا تقليديا.
وأجرى مدرب بلجيكا مارك فيلموتس سبعة تغييرات على الفريق الذي هزم روسيا في مواجهة فريق كان يحتاج للنقاط الثلاث للحفاظ على أمله في التأهل.
وأعاد المدرب هيكلة الدفاع في غياب الثنائي المصاب فينسن كومباني قائد الفريق وتوماس فرمالين كما منح الفرصة للاعب الشاب عدنان يانوزاي البالغ من العمر 19 عاما للمشاركة من البداية.
وقال فيلموتس "هذه كأس العالم وتقام في بلد حار ويجب علي أن أتوقع. أحافظ على اللاعبين الذين أظن أنه من واجبي الحفاظ عليهم. ليس الجميع في نفس المستوى."

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB