Molukulbursa

utc broker

utc broker
utc broker

أسعار الذهب تستقر بالقرب من أعلي مستوي في شهرين وسط تقييم المستثمرين لتوقعات أسعار الفائدة الأمريكية

|

أسعار الذهب تستقر بالقرب من أعلي مستوي في شهرين وسط تقييم المستثمرين لتوقعات أسعار الفائدة الأمريكيةاستقرت أسعار الذهب بالسوق الأسيوية يوم الجمعة بالقرب من أعلي مستوي في شهرين وسط تقييم المستثمرين لتوقعات رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة بعد بيانات مخيبة للآمال عن النمو الاقتصادي بالربع الأول وطلبيات السلع المعمرة خلال الشهر الماضي ،وتأثرت الأسعار مؤخراً بضعف الطلب في الأسواق الفعلية.

ويتداول معدن الذهب بحلول الساعة 07:40 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1317.00 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1315.92 دولار، وسجل أعلى مستوي 1322.06 دولار وأدنى مستوي 1315.41 دولار.

وأنهت أسعار الذهب تعاملات الأمس دون تغير يذكر لليوم الثالث علي التوالي بعدما سجلت يوم الثلاثاء الماضي مستوي 1325.73 دولار للأونصة الأعلى منذ 15 نيسان أبريل الماضي.

وأظهرت بيانات صادرة خلال هذا الأسبوع انكماش الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الأول بأسوأ من التوقعات ،وتراجعت طلبات السلع المعمرة خلال أيار مايو ،وتحسنت مستويات الإنفاق الاستهلاكي دون توقعات الخبراء خلال الشهر الماضي ،وزادت هذه البيانات من توقعات إبقاء مجلس الاحتياطي الاتحادي علي أسعار الفائدة منخفضة لفترة مطولة.

وفي المقابل قال جيمس بولارد رئيس الاحتياطي الاتحادي لسانت لويس لشبكة فوكس بيزنس بأن الاقتصاد الأمريكي سيقترب من الوضع الطبيعي من حيث معدلات التضخم والبطالة قبل نهاية 2014 ،وأضاف بولارد إنه يعتقد أن رفع الفائدة بنهاية الربع الأول من 2015 سيكون ملائما بناء على توقعاته بأن الاقتصاد سينمو ثلاثة في المئة في الأربعة أرباع القادمة.

 ينتظر الاقتصاد الأمريكي في وقت لاحق اليوم القراءة النهائية لمؤشر جامعة ميتشغان لثقة المستهلكين لشهر حزيران يونيو المتوقع مستوي 82.2 من مستوي 81.2 بالقراءة الأولية.

تراجع حجم التداول في بورصة شنغهاي لليوم الثالث علي التوالي بعدما سجل 23.30 طن متري يوم 24 حزيران الجاري بأعلى مستوي تداول منذ شباط فبراير الماضي ،وقد أعلن مؤخراً مجلس الذهب العالمي أن الصين سجلت استهلاك بنحو 1066 طن متري من الذهب خلال عام 2013 لتصبح أكبر بلد مستهلك للمعدن الثمين بالعالم.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

تصميم وتطوير شوقــى ©2009 فرسان الفوركس | Template Blue by TNB